أوباما يشيد بدور المملكة العربية السعودية ويؤكد العلاقات التاريخية
آخر تحديث 12:41:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوباما يشيد بدور المملكة العربية السعودية ويؤكد العلاقات التاريخية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يشيد بدور المملكة العربية السعودية ويؤكد العلاقات التاريخية

الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن - رولا عيسى

افتتح الرئيس الأميركي باراك أوباما، أعمال قمة "كامب ديفيد"، الأربعاء، بلقاء ثنائي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قبل طعام عشاء جمع وفود مجلس التعاون الخليجي الستة في البيت الأبيض.

وأكد أوباما العلاقة الثابتة والطويلة والاستثنائية مع المملكة العربية السعودية، فيما شدد ولي العهد السعودي على تعميق وتعزيز هذه العلاقة، وأوضحت مصادر دبلوماسية، أنّ هناك مساع لتقوية اللهجة في البيان الختامي بالنسبة إلى الوضع في سورية، وبعد مأدبة العشاء التي أعدت على شرف المسؤولين الخليجيين تبدأ، الخميس، في كامب ديفيد أعمال القمة الأميركية الخليجية.

ونقل الأمير محمد بن نايف خلال اللقاء في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض الذي حضره نائب الرئيس جوزيف بايدن، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الرئيس أوباما، مؤكدًا أنّ المملكة تريد تعميق العلاقات مع واشنطن وتعزيز استقرار المنطقة، وأنها قوية وسيتم تمتينها أكثر وأكثر، مضيفًا أنّه سيتم العمل على تحفيز الاستقرار وتخطي التحديات بالعمل المشترك مع واشنطن.

وبدوره أبرز أوباما أنّه سعيد جدًا بإعادة استقبال ولي العهد، وولي ولي العهد، وتابع: "نحن مسرورون جدًا بحضورهم اليوم ومع الوفد السعودي"، وأردف: "كما تعرفون، فإن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة بينهما صداقة وعلاقة استثنائية تعود إلى أيام روزفلت والملك فيصل، ونستمر في بناء هذه العلاقة أمام هذه التحديات".

وشدد على أنّ البحث سيتطرق إلى القضايا الثنائية، ومن بينها الأزمة في اليمن والبناء على الهدنة التي تم التوصل إليها للوصول إلى عملية سياسية تعيد وجود حكومة شرعية وشاملة الى داخل اليمن، والبحث أيضًا في قضايا سيتم التطرق لها في القمة.

وركز أنّه على المستوى الشخصي فإن عمله وعمل الحكومة الأميركية مع الأمير محمد بن نايف لمحاربة التطرف ليس فقط محوريًا في الحفاظ على استقرار المنطقة، إنما أيضًا في حماية الشعب الأميركي، وشكر المملكة على جهودها في التحالف ضد تنظيم "داعش" في العراق وسورية، وتابع حول الأزمة السورية: "سنبحث في الأزمة الإنسانية وأيضًا في الحاجة إلى بلورة حكومة شاملة وأكثر شرعية هناك".

وبالنسبة إلى الملف السوري، بيّنت مصادر دبلوماسية في واشنطن، أنّ العمل جار لتضمين المسودة النهائية لمحادثات كامب ديفيد، لهجة أقوى حول سورية لجهة ربط التغيير السياسي هناك بالتصدي إلى دور إيران السلبي اقليميًا ومحاربة الإرهاب و"داعش".

ونوّهت المصادر إلى أنّ الإدارة الأميركية قالت للأطراف العربية إن ما سيتم تقديمه من ضمانات دفاعية؛ الحد الأقصى لما يمكن عرضه إنما سيتم تسهيل وتسريع تقديم المبيعات العسكرية الجديدة، وأفادت أنّ القمة ستضع آلية لتعاون أكبر بين الجانبين وستلحقها متابعات ومؤتمرات أخرى، ونقلت عن الجانب الأميركي تطلّعه لأن تكون هذه القمة تاريخية على الرغم من مطالبة دول مجلس التعاون بالتزامات أقوى من الولايات المتحدة؛ لاحتواء تهديد إيران وتعزيز التعاون الدفاعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يشيد بدور المملكة العربية السعودية ويؤكد العلاقات التاريخية أوباما يشيد بدور المملكة العربية السعودية ويؤكد العلاقات التاريخية



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 05:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اضرار التدخين السلبى على الصحة والجسم

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 03:11 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

راحة ٤٨ ساعة لـ«طائرة» الأهلي بعد حسم الدوري

GMT 22:34 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

راموس يشن حربًا ضد مورينيو في ريال مدريد

GMT 08:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحلى قالب كيك بصوص الشيكولاة

GMT 08:18 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

إجماع على سهولة امتحان الدراسات الاجتماعية

GMT 14:55 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تُؤكّد أنّ "العقيق" أحد أجمل الأحجار وأفيدها

GMT 15:25 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أجمل 15 مدينة ساحلية في فرنسا لقضاء إجازتك الصيفية

GMT 00:40 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لويس سواريز يرتدي ثوب ليونيل ميسي ويحطم ريال مدريد الإسباني

GMT 21:07 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق مهرجان الخرج للتنشيط السياحي الكشفي الخميس

GMT 09:55 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

تعرف على أطول جسر من الزجاج في العالم بهباي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates