إنجاز 12 من مشروع طريق وتقاطع مطار أبوظبي الجديد
آخر تحديث 14:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنجاز 12% من مشروع طريق وتقاطع مطار أبوظبي الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنجاز 12% من مشروع طريق وتقاطع مطار أبوظبي الجديد

مطار أبوظبي الدولي
أبوظبي – صوت الإمارات

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة"، عن سير أعمال مشروع شبكة الطرق والتقاطع العلوي لمطار أبوظبي الدولي حسب الجدول الزمني المحدد، وبما يتيح تسليم المشروع في الربع الأخير من عام 2017 وفقًا للخطة المتبعة.

ويهدف المشروع الذي تنفذه "مساندة" بالتعاون مع دائرة النقل، إلى ربط مبنى المسافرين الجديد في مطار أبوظبي الدولي بالطريق الرئيسي (E10)، وتوفير منفذ مباشر منه باتجاه العاصمة أبوظبي ودبي والعين، وتوسعة طريق أبوظبي - الشهامة (E10) من أربع حارات لكل اتجاه إلى خمس حارات في كل اتجاه، وتوسعة طريق طيران الرئاسة.

وأشار مدير عام إدارة الطرق الرئيسية في دائرة النقل المهندس فيصل أحمد السويدي، إلى أن المشروع هو إحدى مبادرات الخطة الاستراتيجية لدائرة النقل2014- 2019 الهادفة إلى تمكين قطاع النقل من خدمة القطاع الاقتصادي في إمارة أبوظبي بكفاءة وفاعلية، حيث تم الانتهاء من أعمال التصميم في عام 2013 ومن ثم إحالة المشروع للتنفيذ من قبل شركة مساندة.

وأكد مدير إدارة الطرق بالإنابة في "مساندة"، المهندس عمر مطر عصيان المنصوري، أن كل الأعمال تجري وفقاً للخطة المحكمة التي أعدتها "مساندة" نحو تسليم المشروع وفقاً لأرقى المعايير والمواصفات العالمية، وضمن الجدول الزمني المتبع، موضحاً أن نسبة الإنجاز الفعلي قد بلغت 11,85%.

وأضاف المنصوري: "يتضمن المشروع الذي تبلغ تكلفته الكلية نحو 657 مليون درهم إماراتي، تطوير التقاطع العلوي لمطار أبوظبي الدولي من خلال أربع طرق رابطة وحيدة الاتجاه بطول 5,6 كيلومتر، منها 4,8 كم مجسّرة، وإنشاء نفق جديد يؤدي إلى جزيرة ياس وجسر يربط ما بين جزيرة ياس ومدينة المطار (A)، كما يشتمل على توسعة طريق (E10) من أربع حارات في كل اتجاه إلى خمس حارات في كل اتجاه وبطول 8 كيلومترات، وإنشاء شبكة طرق فرعية بطول 3,7 كيلومتر «ثلاث حارات بكل اتجاه» تصل نفق جزيرة ياس بطريق (E10) وبين التقاطع رقم 6 وطريق (E12)، كذلك ستتم توسعة الطريق بين (E10) ومبنى طيران الرئاسة من حارتين بكل اتجاه إلى طريق مزدوج بثلاث حارات بكل اتجاه، وإنشاء جسر يخدم طيران الرئاسة ومدينة مصدر، كما سيتم تنفيذ محطة ضخ لتصريف مياه الأمطار تخدم تقاطع E10/E12 إضافة إلى تنفيذ شبكة لتجميع مياه الأمطار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز 12 من مشروع طريق وتقاطع مطار أبوظبي الجديد إنجاز 12 من مشروع طريق وتقاطع مطار أبوظبي الجديد



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:43 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إيجالو يقترب من البقاء مع مانشستر يونايتد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates