هيئة الهلال الأحمر تحصل على الايزو كأول منظمة إنسانية
آخر تحديث 13:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة الهلال الأحمر تحصل على الايزو كأول منظمة إنسانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الهلال الأحمر تحصل على الايزو كأول منظمة إنسانية

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
أبوظبي - صوت الإمارات

حصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على شهادة نظام إدارة الجودة العالمية / الايزو 2008 : 9001 / عن قطاعي الشؤون المحلية وجمع التبرعات والتسويق بالهيئة بالتنسيق مع إدارة التخطيط الإستراتيجي والاتصال الحكومي وذلك كأول منظمة إنسانية على مستوى الدولة تحصل على هذا التصنيف العالمي تقديرا لجهودها المتميزة في الارتقاء بخدماتها المقدمة لمتعامليها وموظفيها على حد سواء .

وتسلم سعادة محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة في هيئة الهلال الأحمر بمقر الهيئة اليوم شهادة إدارة الجودة / الايزو / وفقا للمواصفات العالمية من نيفينان أمبالا المدير التنفيذي لشركة " ورلد وايد كوالتي أشورانس " المانحة للشهادة وذلك بحضور لولوة العبيدلي مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والاتصال الحكومي في الهلال الأحمر.

وأكد سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر التزام الهيئة بدعم وتطوير خدماتها بشكل مستمر بتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهلال الأحمر .

وقال إن الحصول على شهادة الايزو ليس غاية في حد ذاته وإنما وسيلة للتطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستفيدين خاصة على الساحة المحلية ..مشيرا الى ان هذا الانجاز يجسد رؤية القيادة العليا في الهيئة وحرصها على تبني أفضل الممارسات التي تحقق أعلى مستويات رضا المتعاملين والموظفين.

وأضاف ان الحصول على الايزو يمثل نقطة تحول في مسيرة الهلال الأحمر نحو التميز والابتكار وتعزيز المكتسبات التي تحققت في مجال تقديم الخدمات الإنسانية ..مشيرا إلى أن الهيئة حصلت على هذه الشهادة الدولية بعد إثبات القدرة على توفير المتطلبات اللازمة / للأيزو/ والمواصفات القياسية لنظام إدارة الجودة وتطبيقها على إدارات المساعدات المحلية والمتطوعين والتسويق وجمع التبرعات والإعلام ومركز الاتصال وفقا لمتطلبات المواصفة الدولية / 2008 : 9001 ISO / .

وقال سعادة محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة في الهلال الأحمر إن الهيئة خطت خطوات كبيرة في إدارة الجودة والتميز في الخدمات وسهولة الإجراءات وكسب رضا المتعاملين ما أهلها للحصول على شهادة الايزو الدولية .

وأضاف انه للوصول إلى هذا الانجاز دشنت الهيئة مؤخرا عددا من الخدمات لتعزيز البرامج وتجويد الأداء ومواكبة المتغيرات نحو التحول التقني تمشيا مع الإستراتيجية العامة لدولة الإمارات بهدف توفير جميع الخدمات للمتعاملين مع الهلال الأحمر بسهولة ويسر حيث بلغت نسبة التحول الذكي في خدمات الهيئة أكثر من 90 في المائة ..مشيرا إلى أن الهيئة قطعت شوطا كبيرا في تقنية المعلومات والتحول إلى الخدمات والحلول الالكترونية المتكاملة.

وأوضح انه نسبة للعدد الكبير من المتعاملين مع الهلال الأحمر قامت الهيئة بتطوير العديد من الأنظمة الإلكترونية والخدمات التقنية التي تساعد في إنجاز كافة المعاملات الخاصة بالأعمال الإنسانية بسهولة ..مشيرا في هذا الصدد إلى عدد من الأنظمة المستحدثة والتي تضمنت الخدمات الالكترونية التي تخدم المحسنين والمانحين للهيئة حيث يمكنهم التبرع لدعم برامج الهيئة عن طريق الموقع الالكتروني عبر بطاقة الائتمان ومن خلال الرسائل النصية / اس ام اس / أو عبر أجهزة التبرع الذاتي المنتشرة في عدد من المواقع بالدولة إضافة إلى التبرع من خلال تطبيقات الهواتف الذكية .

وفيما يخص الأنظمة والخدمات التقنية الخاصة بكفالة الأيتام والأسر وطلاب العلم وذوي الاحتياجات الخاصة ..أشار الفهيم إلى أنه يمكن إجراء عملية الكفالة عبر نفس الوسائط المذكورة سابقا .

وحول الآلية الخاصة بمتابعة المحسنين لجميع الإجراءات والمشاريع الخاصة بهم ..قال إن الهيئة استحدثت بوابة الكترونية للمحسنين يمكنهم عبرها متابعة بيانات الأيتام المكفولين لديهم وحركة التقارير الدورية إلى جانب الاطلاع على الرسائل التي تصلهم من الأيتام مباشرة ومتابعة حركة مبالغ الكفالة والمدفوعات إضافة إلى حركة التبرعات العامة التي يقدمها المحسن وبيانات وتفاصيل المشاريع الخيرية في مختلف الدول وسير عمليات تنفيذها و مراحلها .

وحول الأنظمة والخدمات التي تختص بمتلقي المساعدات في مختلف المجالات ..أوضح نائب الأمين العام للخدمات المساندة إنها تتم عبر بوابة المساعدات المحلية من خلال الموقع الالكتروني و الهواتف الذكية لتسهيل عملية فتح الملفات الإنسانية للمراجعين عبر الدخول للموقع من خلال كلمة مرور محددة يتم تزويدهم بها للاطلاع على التفاصيل الخاصة بطلبات المساعدة دون الحاجة لتحمل عناء الذهاب إلى مقر الهيئة أو فروعها و سؤال الموظف المختص ومن ثم توفير الوقت و النفقات واختصار الإجراءات.

وأضاف الفهيم انه لتسهيل عملية التعامل مع المراجعين وانجاز المعاملات في وقت وجيز عززت الهيئة شراكتها وتعاونها مع هيئة الإمارات للهوية وقامت باستخدام بطاقات الهوية في الإجراءات الإلكترونية عند تقديم طلبات المساعدة حيث اختصرت الآلية الجديدة بنسبة 70 بالمائة من وقت عمليات إدخال طلبات المساعدة وذلك بسحب المعلومات المطلوبة إلكترونيا من بطاقة هوية طالب المساعدة مما اختصر الوقت والجهد وقلل احتمالية أخطاء إدخال البيانات.

وقال إن من الانجازات التي تحققت أيضا في هذا الصدد تخصيص بوابة الكترونية لاستقطاب المتطوعين والتقدم للتطوع عبرها ..مؤكدا أن مجمل هذه الانجازات أهلت الهيئة للحصول على شهادة نظام إدارة الجودة وفقا للمواصفة العالمية الايزو مشيدا بالدور الذي قامت به إدارة التخطيط الاستراتيجي و الاتصال الحكومي في هذا الصدد .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الهلال الأحمر تحصل على الايزو كأول منظمة إنسانية هيئة الهلال الأحمر تحصل على الايزو كأول منظمة إنسانية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates