جائزة زايد للاستدامة تتلقى طلبات المشاركة في دورة 2022 حتى 6 مايو المقبل
آخر تحديث 09:47:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جائزة زايد للاستدامة تتلقى طلبات المشاركة في دورة 2022 حتى 6 مايو المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جائزة زايد للاستدامة تتلقى طلبات المشاركة في دورة 2022 حتى 6 مايو المقبل

جائزة زايد للاستدامة
دبي - صوت الامارات

 أعلنت جائزة زايد للاستدامة - .. عن استمرار تلقى طلبات مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الربحية والمدارس الثانوية في دورتها لعام 2022 حتى 6 مايو المقبل.وكرمت الجائزة التي تم إطلاقها تخليداً لإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " و منذ تأسيسها 86 فائزاً ساهمت حلولهم المبتكرة ومشاريعهم المدرسية المتميزة في إحداث تأثير إيجابي مباشر أو غير مباشر في حياة أكثر من 352 مليون شخص حول العالم حتى الآن.

ويتعين على الشركات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الربحية تقديم حل مستدام قائم في إحدى فئات الصحة والغذاء والطاقة والمياه على أن يمتلك هذا الحل مقومات التأثير والإبتكار والأفكار الملهمة.وبالنسبة لفئة المدارس الثانوية العالمية فيجب أن تكون المشاريع المقدمة مصممة من قبل الطلاب وأن يقوموا بالإشراف عليها بأنفسهم على أن تتمحور حول واحدة أو أكثر من فئات الاستدامة الأربع وسيتم تمويل هذه المشاريع بحيث تساهم في إحداث تأثير ايجابي على مستوى المدرسة أو المجتمع المحلي.

وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة مدير عام جائزة زايد للاستدامة.. " تركز الجائزة على المساهمة في تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة بتشجيع وتحفيز الابتكار لتقديم حلول عملية تسهم في الارتقاء بنوعية وجودة الحياة للمجتمعات في مختلف أنحاء العالم وأعلنت الجائزة أن دورة عام 2022 ستركز بشكل أكبر على تحفيز الابتكار باعتباره أحد الوسائل الرئيسية التي تمكننا من مواجهة جائحة كوفيد-19 وتحقيق عملية التعافي المنشودة بعدها حيث سنعمل على توظيف الحلول المستدامة الحيوية بالشكل الأمثل لتساهم بدور ملموس في تمكين المجتمعات والحد من التبعات الاجتماعية والاقتصادية للجائحة".

وأضاف معاليه " في ضوء تضافر الجهود العالمية لمواجهة تداعيات التغير المناخي والاستعداد لانعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ - كوب 26 - تكتسب الحلول المستدامة أهمية متنامية إذ أنها تؤكد التزام أجيال الحاضر بالمسؤولية تجاه أجيال المستقبل كما أن هذه الحلول تمهد الطريق من أجل خلق فرص اقتصادية مهمة ومن هذا الجانب ستستمر جائزة زايد للاستدامة في تكريم ودعم الحلول المبتكرة والمستدامة التي تلعب دوراً فاعلاً في مواجهة التبعات السلبية للتغير المناخي وغيرها من القضايا الحيوية".

وتتوزع القيمة الإجمالية للجائزة والبالغة 3 ملايين دولار على خمس فئات حيث تبلغ قيمة الجائزة المخصصة لكل فئة 600 ألف دولار.وتتوزع جائزة فئة المدارس الثانوية العالمية على المدارس الفائزة عن المناطق الست حول العالم لتحصل كل مدرسة فائزة على مبلغ 100 ألف دولار لتتمكن من بدء مشروع جديد أو توسيع نطاق مشروع قائم.وتشمل المناطق الجغرافية الست المخصصة لفئة المدارس الثانوية العالمية كلاً من الأمريكيتين وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أوروبا ووسط آسيا، وجنوب آسيا، وشرق آسيا والمحيط الهادئ.وسيتم الإعلان عن الفائزين بدورة الجائزة لعام 2022 ضمن حفل توزيع جوائز يقام خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل خلال الأشهر المقبلة.

قـــــــــــد يهمــــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــا

انطلاق فعاليات "مئوية زايد" في القاهرة 22 كانون الأول الجاري
 

الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كرّس حياته لإسعاد شعبه وخدمة الإنسانية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة زايد للاستدامة تتلقى طلبات المشاركة في دورة 2022 حتى 6 مايو المقبل جائزة زايد للاستدامة تتلقى طلبات المشاركة في دورة 2022 حتى 6 مايو المقبل



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates