الأرشيف الوطني يعرف بعمليات الجرد في أرشيفات الجهات الحكومية
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأرشيف الوطني يعرف بعمليات الجرد في أرشيفات الجهات الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأرشيف الوطني يعرف بعمليات الجرد في أرشيفات الجهات الحكومية

الأرشيف الوطني
ابوظبي - صوت الامارات

 نظم الأرشيف الوطني مجموعة من ورش العمل لتقديم الدعم والخدمات الاستشارية والتدريبية للمؤسسات الحكومية ومتابعة تطوير أداء أرشيفاتها وفق أرقى المعايير الدولية لحفظ السجلات الحكومية وذلك في إطار سعيه لتنظيم وتطوير الأرشيف الحكومي وجهوده لتدريب وتأهيل كوادر أرشيفية لإدارة الوثائق والأرشيف في الجهات الحكومية بالدولة.

واستعرض خبراء من الأرشيف الوطني - خلال الورش التي عقدت في وزارة البيئة والتغير المناخي ودائرة النقل في أبوظبي والأمانة العامة للمجلس التنفيذي في رأس الخيمة وبلدية العين وبلدية الفجيرة مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر في العين - أهمية الوثائق والأرشيف في الجهات الحكومية بجانب تسليط الضوء على مراحل جرد الوثائق والملفات وآلياتها.

فقد نظم الأرشيف الوطني بالتعاون مع كل من دائرة النقل في أبو ظبي وبلدية مدينة العين ورشتين توعويتين بعنوان "جرد الوثائق في الجهات الحكومية" شارك فيهما موظفو الدائرة والبلدية وسلطتا الضوء على أهمية جرد الوثائق وتفاصيل كل مرحلة من مراحل الجرد .. منوهة إلى أهمية إعداد خطة متكاملة لإجراء الجرد تتضمن القرار الإداري بتشكيل لجنة وفريق عمل وتحديد خطة عمل واعتماد الاستمارات الخاصة بالجرد.

كما نظم الأرشيف بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر في العين - ورشة عمل بعنوان " تحليل الأعمال وبناء خطة التصنيف الوظائفي للملفات في المؤسسة" حيث يتم تصنيف الوثائق بجمعها داخل تصنيفات ومجموعات متجانسة أو متشابهة ومن جهة أخرى تحليل أعمال الجهة الحكومية وتحديد احتياجات الوثائق وتقييم الأنظمة الموجودة وتحديد الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات اللازمة وتصميم نظام إدارة الوثائق الجارية والوسيطة.

وفي إمارة رأس الخيمة نظم الأرشيف الوطني بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ورشة توعوية حول " أهمية الوثائق والأرشيف في الجهات الحكومية" حضرها عدد من كبار المسؤولين في الإمارة حيث تطرقت إلى القانون الاتحادي الخاص بالأرشيف الوطني رقم 7 لعام 2008م ولائحته التنفيذية وركزت على ما حققه الأرشيف الوطني من نجاح على صعيد حفظ سجلات الوثائق وقد شخص الأرشيف الوطني أرشيفات الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية مما أسفر عن نقلة نوعية وتطور نوعي في حفظ السجلات الأرشيفية وتنظيمها وبعد صدور القانون الاتحادي رقم 7 لعام 2008م تبلورت السياسات والمعايير الواجب اتباعها والالتزام بها في تنظيم الأرشيفات وفق المقاييس العالمية.

وقدمت الورشة عرضا سريعا لأساليب حفظ الوثائق وسبل فهرستها وأرشفتها منذ نشأتها في الإدارات ودورة حياتها حسب متطلبات القانون الاتحادي ولائحته التنفيذية بناء على المقاييس العالمية المعتمدة وتناول أهمية الوثيقة الإلكترونية وإجراءات تحويل الوثيقة الورقية إلى إلكترونية وكيفية الاحتفاظ بها على المدى الطويل ومن ثم تحويلها إلى الأرشيف الوطني.

وفي كل من وزارة البيئة والتغير المناخي وبلدية الفجيرة قدم وفد من الأرشيف الوطني شرحا لعملية جرد الوثائق والملفات في الجهات الحكومية أمام عدد كبير من الموظفين المعنيين بإدارة الوثائق والأرشيف وتناول عملية التحضير لجرد الملفات وآلية تنفيذها ومخرجات عملية الجرد.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرشيف الوطني يعرف بعمليات الجرد في أرشيفات الجهات الحكومية الأرشيف الوطني يعرف بعمليات الجرد في أرشيفات الجهات الحكومية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates