«دبي الخيرية»توزع 101 ألف وجبة إفطار يومياً
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«دبي الخيرية»توزع 101 ألف وجبة إفطار يومياً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «دبي الخيرية»توزع 101 ألف وجبة إفطار يومياً

جمعية دبي الخيرية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تواصل جمعية دبي الخيرية منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك تنفيذ مبادرة «إفطار صائم» تأكيداً على قيم العطاء ومبادئ التكافل الاجتماعي، وذلك بتوزيع 23500 وجبة يومياً داخل الدولة، تستهدف مناطق سكن العمال وذوي الدخل المحدود، بحصيلة تزيد على 700 ألف مستفيد خلال الشهر الكريم، كما توزع أكثر عن 77500 وجبة خارج الدولة في 90 مسجداً بإجمالي 101 ألف وجبة.

وأكد أحمد السويدي، المدير التنفيذي للجمعية، أن «إفطار صائم» تعد مبادرة رئيسة من سلسلة مبادرات إنسانية ومجتمعية تطلقها «دبي الخيرية» خلال الشهر الفضيل، ضمن أجندة حملتها الرمضانية السنوية «يدوم الخير»، التي يستفيد منها مئات الآلاف من الصائمين في الإمارات وحول العالم، بمستهدفات وطموحات خيرية وإنسانية واسعة النطاق، وهي تجسد مشهداً مجتمعياً مشرقاً في دولة الإمارات، تتضافر فيه الجهود والطاقات والإمكانات من قبل مؤسسات القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات العمل الخيري والمجتمع المدني والأفراد «مواطنين ومقيمين».

وقال: «حصدت مبادرة توفير وجبات الإفطار للصائمين من شرائح العمال وذوي الدخل المحدود نجاحاً كبيراً وتجاوباً واسعاً من قِبل المتبرعين وسفراء الخير قَبل الشهر الفضيل وخلاله؛ لأنها من الأعمال المحببة لديهم.

وقد بدأت الجمعية منذ اليوم الأول من رمضان بتوزيع وجبات الإفطار في ما يقارب 15 موقعاً تنوعت بين باحات المساجد والمساكن العمالية والمناطق الموجود بها العمالة في إمارة دبي، وذلك بالتنسيق مع المطابخ التي تم اختيارها والتعاقد معها والتأكيد على مراعاة كل معايير الصحة والسلامة والجودة، كما تقوم الجمعية بتوزيع وجبات إفطار للصائمين خارج الإمارات بـ90 مسجداً في 18 دولة.

وأضاف المدير التنفيذي لجمعية دبي الخيرية: في إطار تنفيذ مبادرة «إفطار صائم»، تعاقدت الجمعية هذا العام مع مجموعة من الأسر المواطنة لتحضير وجبات الإفطار، بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع في دبي، ودعم من جمارك دبي، وتهدف الجمعية من ذلك إلى دمج الأسر المواطنة في الأنشطة المجتمعية، وتعزيز النجاح المتواصل والتكاتف المجتمعي والتعاون فيما بين أفراد هذه الأسر المواطنة من خلال منحهم مزيداً من الثقة بقدرتهم على المساهمة الإيجابية في المجتمع، ومساعدتهم للوصول بمشروعاتهم الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة إلى مرحلة تقديم خدمات متميزة للناس من خلال مشروعات الجمعية.

وثمن المسؤول جهود المساهمين من المؤسسات والأفراد في نجاح مشروع الإفطار، وتوفير هذا الكم من الوجبات لمستحقيها من الصائمين على مدار أيام الشهر الفضيل، داعياً في الوقت ذاته سائر أهل الخير إلى مواصلة مساهماتهم ودعمهم أملاً في زيادة أعداد الوجبات الموزعة، لما لهذا المشروع من الأثر الكبير والثواب العظيم.

قد يهمك ايضاً

"دبي الخيرية" تعلن حملتها الرمضانية بـ22 مليون درهم

 

 

جمعية دبي الخيرية 10تقدم ملايين درهم لـ"مركز غسيل الكلى"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«دبي الخيرية»توزع 101 ألف وجبة إفطار يومياً «دبي الخيرية»توزع 101 ألف وجبة إفطار يومياً



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"

GMT 23:00 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"سامسونغ" تطلق أول هواتفها بكاميرا أمامية متحركة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates