وزارة الداخلية توفر خدمة تقديم طلب الحصول على رخصة القيادة الدولية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"وزارة الداخلية" توفر خدمة تقديم طلب الحصول على رخصة القيادة الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "وزارة الداخلية" توفر خدمة تقديم طلب الحصول على رخصة القيادة الدولية

العميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الإلكترونية
ابوظبي - صوت الامارات

  أضافت وزارة الداخلية خدمة مشتركة جديدة إلى خدماتها الذكية تتيح للمواطنين والمقيمين في الدولة تقديم طلب للحصول على رخصة القيادة الدولية.

تأتي هذه الخطوة في إطار استمرار الوزارة بتعزيز مزايا خدماتها المتوفرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية وعلى موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، والتي تأتي ضمن مبادرات التحول الرقمي وبرنامج الحكومة الذكية بوزارة الداخلية من أجل توفير الخدمات للجمهور حيثما كانوا وعلى مدار الساعة، وفق رؤية الإمارات 2021 التي تهدف لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق جودة حياة عالية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها في بيئة معطاءة مستدامة مبنية على خدمات حكومية عالمية المستوى.

وتطلب دول عديدة رخصة القيادة الدولية بموجب اتفاقية الأمم المتحدة بشأن حركة المرور على الطرق عامي 1949 و1968، مما يسمح لحامل رخصة القيادة الدولية بقيادة السيارة في الخارج .. ولكي تكون سارية المفعول، يجب أن تكون رخصة القيادة الدولية للمواطنين والمقيمين مصحوبة برخصة قيادة محلية سارية المفعول صادرة في دولة الإمارات.

ويعد نادي الإمارات للسيارات والسياحة الجهة الرسمية الحصرية التي تقوم بإصدار رخصة القيادة الدولية في الإمارات منذ تأسيس النادي عام 1965، وأصبحت المزود الحصري للوثيقة من خلال قرار وزارة الدولة لشئون مجلس الوزراء في عام 2007 .. ولدى نادي الامارات للسيارات والسياحة شبكة توزيع واسعة بحيث يمكن إصدار رخصة القيادة الدولية في المكاتب أو العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وبدأ نادي الإمارات للسيارات والسياحة بتقديم خدمة طلب رخص القيادة الدولية عبر الإنترنت منذ عام 2017، ويهدف تطوير وطرح الخدمة المشتركة مع وزارة الداخلية للارتقاء برحلة المتعامل إلى مستويات جديدة تقلل وقت تقديم الخدمة وتعزز رضا المتعاملين.

وأكد العميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات ‏رئيس مجلس وزارة الداخلية للخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي، أن توفير خدمة إصدار الرخصة الدولية من خلال القنوات الإلكترونية والذكية لوزارة الداخلية سيكون على مستوى دولة الإمارات ، مشيرا الى ان هذه الخطوة تأتي ضمن توجهات الوزارة الداعمة إلى تفعيل الشراكات الإستراتيجية بين مؤسسات الدولة وشركائها في مختلف القطاعات لتسهيل وتقديم خدمات مشتركة ومبتكرة لضمان راحة وإسعاد المتعاملين.

وقال سعادة محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "توفر وزارة الداخلية ضمانة وحماية حقيقية للمجتمع الإماراتي، ويأتي تقديمها لخدمة طلب رخص القيادة الدولية من خلال قنوات خدماتها الذكية، دليل حقيقي لاهتمامها بضمان كون المسافرين يتمتعون بتوفر المتطلبات القانونية عند القيادة في الخارج، فتكامل خدماتنا يهدف في النهاية لتوفير الحماية والراحة لجميع مستخدمي الطرق".

ووصف إجراءات طلب رخصة القيادة الدولية بأنها سيطة للغاية، وبمجرد إصدارها تكون صالحة لمدة عام واحد ..مشيرا الى ان رخصة القيادة الدولية تعد دليلاً قانونياً لسلطات المرور على الطرق في الدول الأجنبية على أن السائق يحمل رخصة قيادة سارية المفعول في بلد إقامته.

وتساعد هذه الرخصة في حماية السائق وعائلته في حالة حدوث أضرار عرضية للمركبة نتيجة لحادث أثناء تواجده بالخارج، وذلك نظراً لوجود رخصة القيادة الدولية في أحكام وثيقة التأمين القانونية المطلوبة، كما يمكن استعمالها كوثيقة تعريفية في حال فقدان الهوية القانونية مثل جواز السفر، كون رخصة القيادة الدولية وثيقة معترف بها في جميع أنحاء العالم، ومتاحة بعشر لغات مختلفة للمساعدة في تجاوز الحواجز اللغوية.

وأوضح العقيد فيصل محمد الشمري مدير إدارة الحوكمة عضو وأمين سر مجلس وزارة الداخلية للخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي، ان هذا التطوير يأتي ضمن مساعي تعزيز الخدمات الذكية والمبتكرة التي تقدمها الوزارة ضمن خططها لأتمتة الخدمات الذكية وابتكار المزيد منها للارتقاء بمستويات الخدمات الذكية لوزارة الداخلية ولدولة الإمارات ورفع مؤشرات السعادة للمتعاملين وتقليل البصمة الكربونية والوقت المستغرق لتنقلهم أثناء طلب الخدمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية توفر خدمة تقديم طلب الحصول على رخصة القيادة الدولية وزارة الداخلية توفر خدمة تقديم طلب الحصول على رخصة القيادة الدولية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates