228 ألف شخص في 60 دولة استفادوا من أضاحي الهلال الأحمر الإماراتي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

228 ألف شخص في 60 دولة استفادوا من أضاحي "الهلال الأحمر الإماراتي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 228 ألف شخص في 60 دولة استفادوا من أضاحي "الهلال الأحمر الإماراتي"

228 ألف شخص في 60 دولة استفادوا من أضاحي "الهلال الأحمر الإماراتي"
أبوظبي - صوت الامارات

نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع الأضاحي العام الجاري في 60 دولة، فيما استفاد منه 57140 أسرة، يبلغ عدد أفرادها 228500 شخص.

وبحسب الأرقام الصادرة عن الهيئة، فقد تم نحر وتوزيع 14285 أضحية، فيما بلغت تكلفة المشروع 5 ملايين درهم، حيث وجدت الأضاحي طريقها للفقراء والمحتاجين في أحيائهم النائية، واللاجئين والنازحين في مخيماتهم، والمشردين في العراء دون مأوى أو غذاء.

ومنذ اليوم الأول للعيد، باشرت الهيئة ذبح الأضاحي وتوزيعها عبر مكاتبها الخارجية وسفارات الدولة في عدد من الدول وبالتعاون و التنسيق مع بعض الجمعيات الخيرية و المنظمات الإنسانية في الدول الأخرى.

وأكد فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام لقطاع المساعدات الدولية في الهيئة، أن الهيئة عملت على توسيع مظلة المستفيدين من مشروع الأضاحي هذا العام خارج الدولة لتعزيز دورها على الساحة الخارجية، وتقديم أفضل الخدمات للفئات التي تستهدفها وتساهم بصورة دائمة في توفير متطلباتها الضرورية.

وشدد على أن الهيئة تولي مشاريعها وبرامجها الموسمية اهتماما كبيرا وتحرص لمواكبة الاحتياجات الإنسانية عبر الخطط والآليات التي تحقق تطلعاتها في الدعم والمساندة لأصحاب الحاجات والأسر المتعففة.

وقال إن هيئة الهلال الأحمر تنفذ سنويا مشروع الأضاحي خارج الدولة في إطار استراتيجيتها الخاصة بمد جسور التعاون والعطاء مع كافة الشعوب الشقيقة والصديقة، خاصة تلك التي تعاني من وطأة الظروف وشظف العيش.

وأشار إلى أن أضاحي الهلال ساهمت بشكل كبير في إدخال فرحة العيد وسروره على نفوس الأطفال وأسرهم، مؤكدا حرص الهيئة على تواجدها وسط هذه الفئات لتقديم يد العون والمساعدة عبر برامجها الإنسانية وأنشطتها الإغاثية المستمرة، خاصة أيام الأعياد التي تسود فيها مظاهر الفرحة والسعادة حتى لا يشعروا بمرارة الحرمان دون غيرهم من الذين حباهم الله برغد العيش ونعمة الاستقرار.

وقال: إن مشروع أضاحي الهلال الأحمر يعمل على تحسين ظروف المستضعفين وتوفير احتياجات الفقراء والمحتاجين خلال أيام العيد المباركة في الدول التي تعاني من شح الموارد وقلة الإمكانات، منوها إلى أن المشروع يعزز أوجه التكافل والتراحم التي يتمتع بها مجتمع الدولة المعطاء من خلال تفاعله مع القضايا الإنسانية التي تؤرق الكثير من شعوب العالم المستضعفة، والتي تئن تحت وطأة الحاجة.

وأوضح ابن سلطان أن الهيئة رأت توسيع رقعة المشروع خارجيا هذا العام في عدد من الدول التي شهدت كوارث وأزمات أدت إلى تدهور الأوضاع الإنسانية بها بدرجة كبيرة منها اليمن والعراق وفلسطين، إلى جانب اللاجئين السوريين في عدد من دول الجوار، هذا بجانب الدول الآسيوية والأفريقية الأخرى، ولذلك فقد رصدت مبالغ إضافية لتعزيز مشروع الأضاحي في تلك الدول.

ونوه إلى أن الهيئة تقدر حجم الأضرار التي خلفتها الأزمات في هذه الدول على الإنسان والممتلكات، لذلك فهي تكثف برامجها الإنسانية في الساحات المنكوبة مساهمة منها في الحد من تفاقم المأساة ومساندة المتأثرين.

وقال إن متابعات الهيئة الخارجية خلال الأيام الماضية أكدت أن تنفيذ المشروع في الدول المعنية سار بصورة جيدة، وكما هو مخطط له، بفضل التنسيق و التعاون القائم في هذا الصدد بين الهيئة ومكاتبها في الخارج وسفارات الدولة التي جندت كوادرها وحشدت طاقاتها لتنفيذ المشروع بالصورة التي تعزز مكانة الدولة في المجالات الإنسانية.

وفي هذا الصدد، أعرب عن شكر وتقدير الهيئة لبعثات الدولة الدبلوماسية التي أشرفت على تنفيذ مشروع الأضاحي في عشرات الدول من خلال شراكة استراتيجية قل نظيرها في مجال الدبلوماسية الإنسانية، كما تقدم بالشكر للجمعيات والمنظمات الأهلية وشركاء الهيئة المحليين في تلك الدول.

وأشاد نائب أمين عام الهلال الأحمر بتجاوب المحسنين والمتبرعين مع مشروع الأضاحي ودعمهم الدائم لفعالياته، ما ساهم في تحقيق أهدافه وغاياته، معربا عن تقديره للجهات والمؤسسات الراعية لحملة الأضاحي هذا العام.

يذكر أن الدول التي شملها مشروع أضاحي الهلال الأحمر هذا العام هي: اليمن، الأردن، العراق، البوسنة، فلسطين، السودان، مالي، ومصر، إضافة إلى لبنان، سوريا، الصومال، جيبوتي، جزر القمر، أفغانستان، الفلبين، والهند، وباكستان، وألبانيا، وأثيوبيا، وأندونيسيا، وبنين، وتايلاند.

كما أن المشروع شمل: تشاد، تونس، المغرب، جامبيا، سريلانكا، غانا، غينيا بيساو، وغينيا كوناكري، إضافة إلى قرقيزيا، النيجر، أوغندا، كازاخستان، كوسوفا، فيتنام، بنجلاديش، وكمبوديا، توجو، جنوب أفريقيا، تنزانيا، السنغال، موريتانيا، المالديف، كينيا، الجبل الأسود، الرأس الأخضر، رومانيا، سيراليون، سيشل، موريشيوس، نيجيريا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

228 ألف شخص في 60 دولة استفادوا من أضاحي الهلال الأحمر الإماراتي 228 ألف شخص في 60 دولة استفادوا من أضاحي الهلال الأحمر الإماراتي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates