مكتب ولي عهد دبي أول جهة في العالم تحصل على شهادة إدارة الابتكار
آخر تحديث 03:49:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مكتب ولي عهد دبي أول جهة في العالم تحصل على شهادة "إدارة الابتكار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتب ولي عهد دبي أول جهة في العالم تحصل على شهادة "إدارة الابتكار"

المدير العام لمكتب ولي عهد دبي سيف بن مرخان الكتبي
دبي – صوت الإمارات

حقق مكتب ولي عهد دبي إنجازًا عالميًا جديدًا بالحصول على الشهادة الخاصة بالمواصفة الأوروبية لنظام إدارة الابتكارCEN/‏‏‏‏‏TS 16555-1 من قبل هيئة لويدز ريجستر البريطانية، وذلك كأول جهة على مستوى العالم تمنح هذه الشهادة، إذ تعتبر المواصفة الأوروبية الأولى عالميًا في مجال بناء نظام إداري متكامل لدعم الابتكار.
وأوضح المدير العام لمكتب ولي عهد دبي، سيف بن مرخان الكتبي، أن هذا الإنجاز يأتي استمرارًا لمسيرة التميز، وتماشيًا مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تهدف إلى جعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارًا على مستوى العالم خلال السنوات السبع المقبلة، وتجسيدًا لثقة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في الوصول إلى المراكز الأولى عالميًا في الابتكار.
وأكد أن الإنجاز العالمي يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها المكتب، مضيفًا أن هذا الإنجاز جاء امتدادًا للإنجازات السابقة التي تم تحقيقها، وسيكون باكورة لمزيد من الإنجازات العالمية خلال هذا العام والأعوام المقبلة، كما أن تطبيق نظام إدارة الابتكار يأتي لدعم رؤية المكتب باعتبار الابتكار وسيلة للوصول إلى القمة من خلال الريادة في تطبيق أفضل الممارسات، وتأسيس بيئة عمل تؤصل لثقافة الإبداع والابتكار.
وأشار الكتبي إلى أن الإدارة العليا في مكتب سمو ولي عهد دبي عملت وستعمل جاهدة على توفير البيئة الملائمة، وتقديم الدعم اللازم من أجل تسهيل الإجراءات المتعلقة بالابتكار، والعمل على مشاركة الجميع في تقديم الأفكار وتطويرها وتنفيذها بطريقة فعالة، وليكون الابتكار جزءًا أساسيًا من منظومة العمل المتكاملة في المكتب.
ونوه بالالتزام الكبير من قبل الموظفين والوحدات التنظيمية لإنجاح المشروع، إذ إن منهجية العمل كانت تتركز على أن يكون هذا الإنجاز وسيلة لتأصيل ثقافة وبيئة الابتكار وتحقيق الرؤية، لا غاية بحد ذاتها، خصوصًا أن المواصفة الأوروبية للابتكار قد عملت على التركيز على تضمين الابتكار كجزء من منظومة العمل المتكاملة في المؤسسة، وهو ما كان يتطلع إليه مكتب ولي عهد دبي.
وذكر المدير العام لهيئة لويدز ريجستر البريطانية، باسم عبيد، إن تحقيق هذا الإنجاز لا يعتبر جديدًا على بيئة وثقافة العمل في المكتب، التي ترتكز على الريادة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية، حيث سبق أن حصل قطاع الاستراتيجية والتطوير في المكتب على شهادة الآيزو 9001:2015 العام الماضي كأول جهة على مستوى العالم تحصل على هذه الشهادة من هيئة لويدز ريجستر.
ويذكر أن المواصفة الأوروبية لنظام إدارة الابتكارCEN/‏‏‏‏‏TS 16555-1 الصادرة عن المؤسسة الأوروبية للمواصفات هي أول مواصفة من نوعها في العالم تحدد المتطلبات اللازمة لنظام إدارة الابتكار ضمن أي مؤسسة، وبما يتوافق مع استراتيجية المؤسسات وطبيعة عملها والأنظمة الإدارية المطبقة فيها، وتعمل على ترابط العناصر المؤسسية بما يدعم ويحقق رؤية المؤسسة فيما يتعلق بالابتكار، متضمنة وضع الاستراتيجية الخاصة بالابتكار، مدعومة بالتزام الإدارة العليا، مع تحديد المصادر اللازمة لتطبيقها ضمن مجموعة من الأهداف والمؤشرات، بحيث تنفذ ضمن مجموعة متكاملة من العمليات المؤسسية الداعمة للابتكار، مع العمل على قياس الأداء والتحسين والتطوير المستمر على نظام إدارة الابتكار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب ولي عهد دبي أول جهة في العالم تحصل على شهادة إدارة الابتكار مكتب ولي عهد دبي أول جهة في العالم تحصل على شهادة إدارة الابتكار



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates