فن الاتيكيت في التعامل مع الآخرين
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

فن الاتيكيت في التعامل مع الآخرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فن الاتيكيت في التعامل مع الآخرين

التعامل مع الآخرين
القاهرة - صوت الامارات

فن الاتيكيت في التعامل مع الآخرين، نوضح قواعده في نقاط محددة للحفاظ على احترام الذات والاخرين.

من الصيغ المُستخدمة في تقديم أفراد نعرفهم إلى بعضهم البعض: "اسمح لي أن أقدم لك فلانًا" أو "سيدي الرئيس، اسمح لي أن أعرفك بفلان مدير عام شركة (أ)...". ويقدم دائمًا الأصغر سنًّا إلى الأكبر منه، والأقلّ رتبة إلى الأعلى رتبة.. والأهمّ أنّه يقدّم دائمًا الرجل إلى المرأة، بصرف النظر عن سنّ الأوّل.

عند طلب خدمة من الآخرين، يجب استهلال طلبك بعبارة: "لو سمحت، عندي طلب..." لإعطاء الحق للآخر بالقبول أو الرفض، متجنّبة المخاطبة بصيغة الأمر، حتى لمن يعمل لديك.

لا يجب الدخول مع أصحاب الأطباع الصعبة بجدال يمكن أن يؤدي إلى كلام مؤذ. وبالمقابل، يجب عدم إعطاء هذه الشخصيات الفرصة لكي تنال منك أو تسيء إليك مباشرة. ومن المفضل تبنّي شعار التسامح دائمًا في التعامل مع الآخرين، والابتعاد عن تصيّد الأخطاء والعثرات.

عندما الانتقاد، لا بدّ من تجنّب أن يتمّ النقد له أمام الآخرين. ومن الأفضل أن تُمهّد للنقد بكلمات لطيفة، بحيث يكون النقد هادئًا بنّاءً، وأن يكون الهدف منه تقديم النصح من موقع الصديق المحبّ، وليس من موقع الناقد الجارح الذي يُسيء إلى الآخر ويسفّه معلوماته وكلامه.

قد يهمك ايضا

عمرو دياب يلفت أنظار مجهوره بسبب كلمات مقطع في أغنيته الجديدة "يوم التلات"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فن الاتيكيت في التعامل مع الآخرين فن الاتيكيت في التعامل مع الآخرين



GMT 16:06 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أ اصول الإتيكيت فى الصالات الرياضية

GMT 05:15 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

اتيكيت المشي بالكعب العالي

GMT 04:58 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

اتيكيت العزومات المنزلية

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates