احالة 32 قاضيًا الى التقاعد لاتهامهم بتأييد محمد مرسي
آخر تحديث 22:12:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

احالة 32 قاضيًا الى التقاعد لاتهامهم بتأييد محمد مرسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احالة 32 قاضيًا الى التقاعد لاتهامهم بتأييد محمد مرسي

الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في قفص المحكمة
القاهرة - صوت الامارات

قرر مجلس التأديب الاعلى التابع للمجلس الاعلى للقضاء في مصر الاثنين عزل 32 قاضيا متهمين بتأييد الرئيس الاسلامي محمد مرسي عقب عزله من قبل الجيش عام 2013، بحسب مصادر قضائية.وسبق ان صدر قرار من مجلس التأديب في اذار/مارس 2015 باحالة القضاة ال 32 الى التقاعد وتبرئة 23 اخرين من الاتهامات الموجهة لهم وهي "الاشتغال بالسياسية ومناصرة فصيل سياسي معين ما يؤثر على استقلالهم كقضاة" الا انهم طعنوا عليه امام مجلس التأديب الاعلى الذي ايد الاثنين القرار الاول ليصبح بذلك نهائيا، وفق المصادر نفسها.

وكان بعض هؤلاء شاركوا في اعتصام جماعة الاخوان المسلمين في منطقة رابعة العدوية بالقاهرة بعد عزل مرسي واصدروا بيانا اعلنوا فيه رفضهم تدخل الجيش لاقالته، وفق المصادر نفسها.والاثنين الماضي قرر مجلس التأديب الاعلى احالة 15  قاضيا اخرين عرفوا باسم مجموعة "قضاة من اجل مصر" الى التقاعد لاتهامات مماثلة.

وفي بيان اصدرته الاثنين، طالبت اللجنة الدولية للحقوقيين ب"الغاء" قراري مجلس التأديب باحالة القضاة ال 47 الى التقاعد.وقال رئيس برنامج الشرق الاوسط وشمال افريقيا في اللجنة الدولية للحقوقيين سعيد بن ربيعة ان "كثافة الهجمات على القضاة الافراد في مصر بلغت مستوى مخيفا".

واضاف "بعزلها قضاة بعد اجراءات تأديبية جماعية ومتعسفة وغير منصفة، فان السلطات تطهر القضاء من الاصوات التي دافعت عن استقلاله وتبعث برسالة ترهيب لاخرين قد يفكرون في تحدي الهجمة الراهنة على الحقوق الاساسية والحريات في مصر".

وشنت السلطات المصرية حملة قمع دموية ضد جماعة الاخوان المسلمين، عقب عزل مرسي من قبل الجيش الذي كان يقوده انذاك الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، اسفرت عن مقتل 1400 على الاقل من انصار الجماعة من بينهم قرابة 700 شخص قتلوا في بضع ساعات في 14 اب/اغسطس 2013 اثناء فض اعتصام رابعة العدوية.

والقي القبض تباعا على 40 الفا على الاقل من اعضاء وانصار جماعة الاخوان وجرت محاكمات جماعية للعديد من هؤلاء كما صدرت احكام غير نهائية بالاعدام ضد مئات منهم من بينهم مرسي منه.وصنفت الحكومة الاخوان المسلمين "تنظيما ارهابيا" في نهاية 2013. 

وامتد القمع ليشمل بعد ذلك الشبان الليبراليين واليساريين الذين كانوا رأس الحربة في ثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011 التي اسقطت حسني مبارك اذ تم توقيف رموزهم ومحاكمتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احالة 32 قاضيًا الى التقاعد لاتهامهم بتأييد محمد مرسي احالة 32 قاضيًا الى التقاعد لاتهامهم بتأييد محمد مرسي



GMT 05:09 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فشل مفاوضات سد "النهضة"

GMT 08:21 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

وفاة 3 أشخاص من عائلة مصرية واحدة خلال 9 ساعات

GMT 06:55 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

أحكام رادعة بحق المتهمين في قضية "ولاية سيناء 4" فى مصر

GMT 02:24 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

6 جيوش عربية تبدأ تدريبات كبرى في مصر

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates