المومني يؤكد أن الكاميرات هدفها توثيق اية اقتحامات للحرم القدسي الشريف
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

المومني يؤكد أن الكاميرات هدفها توثيق اية اقتحامات للحرم القدسي الشريف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المومني يؤكد أن الكاميرات هدفها توثيق اية اقتحامات للحرم القدسي الشريف

الدكتور محمد المومني
عمان ـ صوت الإمارات

أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني ان الاردن يهدف من وراء تركيب الكاميرات في الحرم القدسي الشريف الى توثيق الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لهذه المقدسات الاسلامية، وتمكين مليار و700 مليون مسلم من متابعة ما يجري في ساحات الاقصى عبر شبكة الانترنت.

وشدد المومني خلال لقاء مع التلفزيون الاردني مساء اليوم، على موقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني باعتبار حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف خط احمر، لافتا الى تسخير الدولة الاردنية لكامل امكاناتها لترجمة هذا الموقف الملكي الثابت تجاه حماية المقدسات.

واشار الى انه سيتم تركيب الكاميرات خلال الايام المقبلة لتغطية ساحات الحرم القدسي الشريف، مؤكدا انه لن يتم تركيب الكاميرات داخل المساجد لان الهدف منها توثيق الانتهاكات الاسرائيلية.

وبين ان دائرة اوقاف القدس التابعة لوزراة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ستكون مسؤولة عن متابعة الكاميرات التي ستغطي مساحة 144 دونما من خلال غرفة مراقبة، مشيرا الى الاهمية المعنوية والدينية والقانونية لمثل هذه الخطوة الهادفة الى حماية المقدسات من اية انتهاكات اسرائيلية.

وقال ان الكاميرات تم شراءها ومعاينتها من قبل المهندسين، حيث سيتم متابعة عملية التركيب من خلال تقارير ميدانية يقدمها موظفو دائرة اوقاف القدس بشكل مستمر حتى يتمكن الجميع من القيام بواجبه على اكمل وجه.

ونفى الادعاءات المضللة بان الكاميرات قد تستخدم بالقبض على المرابطين، مشيرا ان لا منطق بمثل هذه الادعاءات، فاسرائيل لديها كاميرات تراقب الحرم القدسي الشريف من خلالها وتستخدم طائرات مراقبة ايضا، كما ان المتطرفين اليهود اعترضوا على تركيب الاردن للكاميرات لان هدفها توثيق اي اعتداء ووضع اسرائيل امام مسؤولياتها تجاه المجتمع الدولي.

واكد المومني على ان تركيب الكاميرات سيساعد الاردن سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا اذا لزم الامر لجوئه الى القانون الدولي في حال وقوع انتهاكات اسرائيلية على الحرم القدسي الشريف، لافتا الى ان هذه الكاميرات تعتبر عامل حسم خاصة في ظل الادعاءات الاسرائيلية المتواصلة بعدم مسؤوليتها عن الاقتحامات التي حصلت في اوقات سابقة.

وعبر عن قناعة الاردن بان القانون والمجتمع الدوليين يقفان في صفه لمنع اسرائيل من المس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف انطلاقا من الوصاية الهاشمية على تلك المقدسات، ورفض قيام اسرائيل بصفتها دولة احتلال احداث اي تغيير على واقع تلك المقدسات.

وقال المومني:" كانت اسرائيل تنكر دائما مسؤوليتها عن اي اقتحام وتلقي الاتهام على الجانب الفلسطيني، وبالتالي فان الكاميرات ستفضح اي ادعاءات او تشويه للحقيقة".

واكد ان الحرم القدسي الشريف وقف اسلامي خالص واسرائيل هي الدولة المحتلة، لافتا الى ان اسرائيل لن تكون آمنة اذا ما استمرت باستفزاز مشاعر مليار و700 مليون مسلم بالاعتداء على المقدسات.

واشار الى ان الاردن يعتبر رأس حربة الامتين العربية والاسلامية في الدفاع عن المقدسات في القدس الشريف، كما قدم للقضية الفلسطينية ما لم تقدمه اية دولة اخرى، مذكرا بالوصاية الهاشمية على تلك المقدسات والاعمارات المتتالية للمسجد الاقصى.

وقال المومني :"ما يهمنا ان تكون الرؤية الاردنية واضحة في هذا المجال سواء لدى الرأي العام الاردني او لدى اشقائنا الفلسطينيين الذين يدعمونا في هذا التوجه، وامام العالم الاسلامي، بان الهدف الرئيس من تركيب الكاميرات هو توثيق اي انتهاك اسرائيلي وعدم الخوض في اي نقاشات بالمسؤولية عن مثل هذه الاعتداءات في حال حصولها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المومني يؤكد أن الكاميرات هدفها توثيق اية اقتحامات للحرم القدسي الشريف المومني يؤكد أن الكاميرات هدفها توثيق اية اقتحامات للحرم القدسي الشريف



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates