الحوثيون يسيطرون على نقاط الحرس الجمهوري في صنعاء
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

الحوثيون يسيطرون على نقاط "الحرس الجمهوري" في صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحوثيون يسيطرون على نقاط "الحرس الجمهوري" في صنعاء

مليشيا الحوثي
صنعاء ـ صوت الإمارات

 سيطر المتمردون الحوثيون على نقاط التفتيش التابعة لقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في جنوب العاصمة صنعاء، وهو ما يعكس تنامي النفوذ العسكري للحوثيين في معقل حليفهم صالح الذي يبدو في أضعف مراحله بعد عقود من السلطة والهيمنة. وشوهد صباح الأربعاء مسلحون حوثيون بعضهم كانوا يرتدون ملابس أمنية مرابطين في نقطة التفتيش الرئيسة التابعة للحرس الجمهوري في ميدان السبعين، جنوب صنعاء، وعلى بعد عشرات الأمتار من منزل نجل الرئيس المخلوع، أحمد علي عبدالله صالح.

 وأزال المسلحون الحوثيون صور صالح ونجله التي ظلت مرفوعة عند حاجز التفتيش لأكثر من عامين، في حين خلا الموقع العسكري الإستراتيجي من أي وجود لقوات الحرس الجمهوري، بينما شوهدت مركبات عسكرية ترفع شعار الجماعة الحوثية «الموت لأميركا الموت لإسرائيل». كما سيطر الحوثيون على نقاط أخرى للحرس الجمهوري في محيط القصر الرئاسي وفي منطقتي حدة والأضاحي جنوب العاصمة.

 وأزالت مليشيا الحوثي صوراً عملاقة لصالح رفعت أواخر الشهر الماضي في ميدان السبعين وبعض مناطق العاصمة، واستبدلتها بصور للقيادييّن البارزين في الجماعة، محمد علي الحوثي، الذي يترأس ما يسمى باللجنة الثورية العليا، وصالح الصماد الذي يقود المجلس السياسي الحاكم في صنعاء ويشارك في عضويته حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه المخلوع صالح. وتواصل مليشيا الحوثي التضييق على مؤيدي صالح، سواء العسكريين أو المدنيين، على الرغم من اتفاق تهدئة وقعه الطرفان في 28 أغسطس لنزع فتيل الأزمة بينهما بعد اشتباكات غير مسبوقة خلفت قتلى ومصابين. وقالت وسائل إعلام محلية أمس الأربعاء إن مليشيا الحوثي بدأت حملة اعتقالات لضباط وأفراد في الحرس الجمهوري في صنعاء، وأنها اعتقلت 14 جندياً بينما كانوا في طريقهم لاستلام رواتبهم شمال العاصمة.

 وقال مصدر عسكري في صنعاء لـ«الاتحاد»، إن مليشيا الحوثي استدعت مئات الجنود من العاصمة إلى الحديدة بغرض دفع رواتبهم قبل أن تشترط عليهم المشاركة في دورة تدريبية لإعادة تأهيلهم عسكرياً وفكرياً استمرت أياماً في منطقة نائية في المحافظة الساحلية غرب البلاد. كما أقامت الميليشيات مركزاً في مدينة ذمار، جنوب صنعاء، لإعادة تأهيل عناصر من الحرس الجمهوري ومجندين جدد، في دورات تدريبية قصيرة يؤدون خلالها القسم بالولاء للحوثي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يسيطرون على نقاط الحرس الجمهوري في صنعاء الحوثيون يسيطرون على نقاط الحرس الجمهوري في صنعاء



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates