الأونروا تنفي تقارير إعلامية حول توليها إدارة مطار جديد في غزة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الأونروا تنفي تقارير إعلامية حول توليها إدارة مطار جديد في غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأونروا تنفي تقارير إعلامية حول توليها إدارة مطار جديد في غزة

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"
غزة _ صوت الإمارات

نفى المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الخميس من أن الأونروا ستتولى ادارة مطار جديد في قطاع غزة أو تشغيله.

وقال أبو حسنة ، في تصريح صحفي مساء اليوم ،" تناقلت بعض وسائل الاعلام خبرا مفاده إن النية تتجه لبناء مطار جديد في قطاع غزة تتولي الأونروا ادارته وتشغيله" ، مؤكدا أن هذا الخبر عار عن الصحة ولا علاقة للأونروا بأية خطة لإقامة مطار جديد من عدمه ولم يتم التواصل من أي طرف كان مع الأونروا بهذا الخصوص.

وكانت صحيفة القدس المحلية ، أشارت في عددها الصادر اليوم إلى تلقى مهندس فلسطيني تكليفا بعمل تقييم مساحي لمشروع مطار يجري التخطيط لإقامته في حي المواصي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة ويفترض أن تتولى ادارته وتشغيله منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة يعتقد أنها الأونروا ، وذلك بإشراف أمريكي وتمويل ايطالي.

ونقلت الصحيفة عن المهندس محمد الفرعاوي المكلف بإجراء تقييم مساحي تمهيدا لعمل المقترح الإنشائي للمطار قوله إن المشروع يفترض أن يقام على مساحة 2ر4 كيلومتر مربع ، وإنه يقع بحي المواصي وهو مواجه للبحر ، بحيث تستغل الطائرات الجهة البحرية في حالة الانطلاق والهبوط.

يشار الى أن جيش الإحتلال الإسرائيلي دمر مطار ياسر عرفات الدولي الذي عرف سابقا باسم مطار غزة الدولي ، وهو خاضع للسلطة الوطنية الفلسطينية ، ويقع في رفح أقصى جنوب قطاع غزة.

وافتتح المطار في نوفمبر عام 1998 بعد مفاوضات طويلة مع إسرائيل ، لكنه توقف عن العمل في ديسمبر 2001 بعد أن ألحق الجيش الإسرائيلي به دمارا فادحا ، حيث دمر محطة الرادار والمدرج ، لكن ساحته لم تتعرض لدمار بالغ ، ثم مزقت البلدوزرات الإسرائيلية المدرج إلى أجزاء في يناير 2002. 

وفي أثناء حرب لبنان في صيف 2006 ، قصفت إسرائيل المبنى الأساس في المطار ودمرته ، وفيما بعد جرد من محتوياته على يد اللصوص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأونروا تنفي تقارير إعلامية حول توليها إدارة مطار جديد في غزة الأونروا تنفي تقارير إعلامية حول توليها إدارة مطار جديد في غزة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates