جيش شرق ليبيا يزعم سيطرته على حي ببنغازي متنازع عليه منذ فترة طويلة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

جيش شرق ليبيا يزعم سيطرته على حي ببنغازي متنازع عليه منذ فترة طويلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جيش شرق ليبيا يزعم سيطرته على حي ببنغازي متنازع عليه منذ فترة طويلة

جيش شرق ليبيا
طرابلس _ صوت الإمارات

قالت القوات المسلحة المهيمنة في مدينة بنغازي بشرق ليبيا الخميس إنها سيطرت على أحد المعاقل الأخيرة للفصائل المسلحة التي يقودها الإسلاميون المتشددون وسط اشتباكات قتل فيها -حسب مصادر طبية- ما لا يقل عن 13 جنديا.وتقاتل القوات التي أطلقت على نفسها اسم الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر فصائل إسلامية مسلحة وفصائل أخرى في بنغازي منذ أكثر من عامين.

واستؤنف القتال هذا الأسبوع في حي قنفودة جنوب غرب بنغازي وحي القوارشة القريب حيث قال الجيش الوطني الليبي أنه طرد الآن القوات المناوئة له من هذا الحي.وقال المتحدث العسكري باسم الجيش الليبي أحمد المسماري لرويترز "قوات الجيش الليبي حررت منطقة القوارشة وقواتنا وجدت خمسة عشر جثة تابعة للمجموعات الإرهابية".

وأظهر تسجيل مصور جرى تبادله على وسائل التواصل الاجتماعي القائد الميداني للقوات الخاصة بالجيش الوطني الليبي يونس بوخمادة يصيح في جهاز لاسلكي "كرر.. كرر.. الطريق الرئيسي للقوارشة شارع الشجر سقط ...الله أكبر."

وانزلقت ليبيا في أتون الاضطرابات السياسية والصراع بعد الإطاحة بمعمر القذافي في انتفاضة قبل خمس سنوات. وفي 2014 شُكل برلمانان وحكومتان متنافستان في طرابلس وشرق ليبيا وكلاهما تدعمه تحالفات فضفاضة من جماعات مسلحة. وتعارض حكومة الشرق المدعومة من الجيش الوطني الليبي تلك التي تساندها الأمم المتحدة والتي وصلت إلى طرابلس في مارس .واستمرت الاشتباكات اليوم الخميس في محيط قنفودة حيث يحاصر الجيش الوطني الليبي مقاتلين من مجلس شورى ثوار بنغازي الجماعة الرئيسية التي تقاتله.

وذكر مسؤول عسكري أن الجيش الوطني الليبي شن أيضا غارات جوية على حي قنفوده وحي الصابري.وقال مسؤولون طبيون إن ما لا يقل عن 13 من جنود الجيش الوطني الليبي قتلوا وأصيب 15 في القتال. وأضافوا أن أربعة من القتلى لقوا حتفهم في انفجار لغم في القوارشة.

وذكرت مصادر أمنية ومسؤولون طبيون بأن سيارة ملغومة انفجرت قرب مبنى سيطر عليه الجيش الوطني الليبي في قنفودة غير أنه لم يتضح على الفور عدد الضحايا.وأعلن مجلس شورى ثوار بنغازي مسؤوليته عن الانفجار وفقا لما جاء في بيان نشر على حساب على تويتر قريب من المجلس.وللجيش الوطني الليبي وجود أيضا في أجزاء من جنوب ليبيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش شرق ليبيا يزعم سيطرته على حي ببنغازي متنازع عليه منذ فترة طويلة جيش شرق ليبيا يزعم سيطرته على حي ببنغازي متنازع عليه منذ فترة طويلة



GMT 18:25 2020 الثلاثاء ,28 إبريل / نيسان

السيسي يعلن حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر

GMT 18:57 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

المغرب.. نصاب باسم القصر الملكي أوقع بعشرات الضحايا!

GMT 10:22 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل 12 من المليشيات خلال معارك في "نهم" شرق صنعاء

GMT 12:51 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الأردن ومصر تجريان تمرينا عسكريا مشتركا في العقبة

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates