التحالف الوطني العراقي يؤكد أن المصالحة الوطنية لن تشمل من سفك الدماء
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"التحالف الوطني" العراقي يؤكد أن المصالحة الوطنية لن تشمل من سفك الدماء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التحالف الوطني" العراقي يؤكد أن المصالحة الوطنية لن تشمل من سفك الدماء

"التحالف الوطني" العراقي
بغداد _ صوت الإمارات

نفى عضو ائتلاف "المواطن" التابع للمجلس الأعلى الإسلامي العراقي النائب محمد المياحي، ما رددته وسائل إعلام أن رئيس "التحالف الوطني" عمار الحكيم يرغب في أن تشمل التسوية الوطنية للمصالحة بعض الشخصيات المطلوبة للقضاء العراقي أو المحظورة وفق الدستور.

وقال المياحي - في تصريح صحفي الخميس - إن البعض يحاول دس السم بالعسل لإرباك الوضع السياسي والتأثير على الانتصارات العسكرية العراقية خدمة لتنظيم (داعش) الإرهابي وأعداء العراق، إننا اليوم في الخطوط الأولى نقاتل (داعش) ويبقى هؤلاء خلف المواقع والفضائيات الهابطة لخلق الفتن والأزمات.

من جانبه، أوضح رئيس كتلة "المواطن" النائب العراقي حامد الخضري أن التسوية السياسية التي يتبناها التحالف الوطني لا تشمل المتورطين بالإرهاب والملطخة أيديهم بدماء العراقيين.

وقال الخضري - في تصريح صحفي اليوم - إن التسوية لا تعني التنازل عن حقوق الشعب العراقي ودماء الشهداء وذويهم بل حفظها والسعي إلى لم الشمل وتعزيز المصالحة المجتمعية والسياسية بما ينسجم مع الدستور والأطر القانونية.

وأضاف: لا يمكن بأي حال من الأحوال القبول بالتسوية مع من كان سببًا فيما آلت إليه البلاد طوال السنوات الماضية من إرهاب وعنف وسفك الدماء وتدمير للبنى التحتية، بل العمل على حفظ المشروع السياسي والمكتسبات الأمنية وإعادة الوحدة الوطنية لمرحلة ما بعد هزيمة داعش.

وأشار إلى أن التحالف الوطني يمثل الكتلة الأكبر في مجلس النواب العراقي وتقع على عاتقه مسؤولية المبادرة بمشروع يجمع ويوحد القوى المؤمنة بالعملية السياسية تحقق تطلعات الشعب العراقي.

يذكر أن "التحالف الوطني" هو تحالف سياسي هو الأكبر في مجلس النواب العراقي حيث يمتلك 185 مقعدا في البرلمان من إجمالي 
328 مقعدا، وأعلن عن تشكيله إبراهيم الجعفري في 24 أغسطس 2009، وغالبية أعضائه من التيارات الشيعية مثل حزب "الدعوة" وتمثله في البرلمان كتلة "دولة القانون" والمجلس الأعلى الإسلامي وتمثله "المواطن" والتيار الصدري وتمثله "الأحرار" وحزب الإصلاح ومنظمة "بدر" والمؤتمر الوطني العراقي وحزب الفضيلة وكتلة التضامن وتجمع العراق المستقل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الوطني العراقي يؤكد أن المصالحة الوطنية لن تشمل من سفك الدماء التحالف الوطني العراقي يؤكد أن المصالحة الوطنية لن تشمل من سفك الدماء



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates