داعش تشن هجمات بين سرت ومصراتة في ليبيا
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

"داعش" تشن هجمات بين سرت ومصراتة في ليبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" تشن هجمات بين سرت ومصراتة في ليبيا

تنظيم داعش في ليبيا
طرابلس _ صوت الإمارات

قال مسؤولون في ليبيا إن مسلحين ينتمون لتنظيم داعش نفذوا أمس الخميس (5 مايو أيار) هجمات جنوبي مدينة مصراتة مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة آخرين.

وقال التنظيم إنه سيطر على العديد من قرى المنطقة عقب الهجمات على نقاط تفتيش رغم ورود تقارير لم يتسن التأكد من صحتها أفادت بأن قوات أمن محلية انسحبت من مواقعها.

واستفاد التنظيم من الفراغ الأمني والاضطرابات السياسية ليؤسس لنفسه موطئ قدم في سرت العام الماضي. وتسيطر الدولة الإسلامية على شريط ساحلي يمتد لمسافة 250 كيلومترا تقريبا حول المدينة لكنها عانت من أجل السيطرة على مناطق أخرى بالبلاد.

ويأمل الغرب في أن تتمكن حكومة مدعومة من الأمم المتحدة -وصلت طرابلس في نهاية مارس آذار- من توحيد الفصائل المسلحة في ليبيا وهزيمة التنظيم المتشدد. لكن جهود مواجهة التنظيم اعتمدت على تحالفات فضفاضة من فصائل مسلحة تدعم حكومتين متنازعتين في طرابلس والشرق.

وقال عزيز عيسى المتحدث باسم مستشفى مصراتة المركزي إن ثلاثة من قوات الأمن المحلية قتلوا في هجوم على نقطة تفتيش في أبو قرين التي تبعد نحو 140 كيلومترا غربي سرت.

وقال إن نحو 40 شخصا أُصيبوا في الهجوم واشتباكات أعقبته وإنهم نقلوا إلى مستشفى في وقت متأخر أمس الخميس.

وأفاد مسؤول محلي أن المتشددين شنوا هجوما منفصلا بقنبلة في البغلة إلى الجنوب. وقال المسؤول في مدينة بني وليد القريبة إن شخصين قتلا في التفجير.

وقال التنظيم في بيانه إن مقاتليه سيطروا على عدة قرى في المنطقة ومنها البغلة وزمزم وبونجيم وبلدة أبوقرين.

ويشن متشددو الدولة الإسلامية بشكل متكرر هجمات عبر الطريق الرئيسي المتجه جنوبا من مصراتة ونفذوا من قبل غارات وهجمات في المنطقة استهدف بعضها نقاط تفتيش تحرسها كتائب من مصراتة.

وجاءت هجمات أمس في وقت تقول فيه قوات الجيش في شرق ليبيا إنها تعد لحملة لاستعادة سرت من أيدي الدولة الإسلامية.

ووردت أنباء أيضا عن احتشاد كتائب من مصراتة للزحف باتجاه مناطق الدولة الإسلامية. وأظهرت صور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي قوافل من عشرات المركبات على طريق جنوب مصراتة.

وحثت حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة الفصائل المسلحة على التوقف عن مهاجمة سرت حتى تشكل قيادة عسكرية موحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش تشن هجمات بين سرت ومصراتة في ليبيا داعش تشن هجمات بين سرت ومصراتة في ليبيا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates