تونس تقدم مقترحات لحل الأزمة الليبية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

تونس تقدم مقترحات لحل الأزمة الليبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تونس تقدم مقترحات لحل الأزمة الليبية

وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي
تونس صوت الامارات

اعتمد وزراء خارجية مجموعة دول 5 زائد 5 التي تتكون من بلدان اتحاد المغرب العربي (تونس، ليبيا، الجزائر، المغرب وموريتانيا) وإيطاليا وفرنسا ومالطا وإسبانيا والبرتغال، مقترحا تقدم به خميس الجهيناوي، وزير الخارجية التونسي، لعقد اجتماع بتونس بداية سنة 2017 يُخصّص للنظر في الأزمة الليبية.

ويندرج هذا المقترح، الذي تقدمت به تونس خلال الدورة 13 لاجتماع وزراء الشؤون الخارجية لبلدان الحوض الغربي للمتوسط (حوار 5 زائد 5) المنعقد بمدينة مرسيليا الفرنسية يوم 28 أكتوبر 2016، في إطار مساعي الدبلوماسية التونسية الرامية إلى البحث عن السبل والوسائل الكفيلة بمساعدة الأطراف الليبية على إيجاد حل للأزمة في بلادهم.

تجدر الإشارة إلى أن خميس الجهيناوي، ترأس الوفد التونسي المشارك في أشغال الاجتماع السنوي الثالث عشر لوزراء خارجية دول حوار الحوض الغربي للمتوسط (حوار 5 زائد 5) الذي انعقد يوم 28 أكتوبر 2016 بمدينة مرسيليا الفرنسية، بمشاركة بلدان اتحاد المغرب العربي (تونس، ليبيا، الجزائر، المغرب وموريتانيا) وكل من إيطاليا وفرنسا ومالطا وإسبانيا والبرتغال.

وقد بحث الاجتماع الذي انعقد تحت رئاسة مشتركة فرنسية مغربية، عددا من المسائل التي تهم منطقة الحوض الغربي للمتوسط، خصوصا السبل الكفيلة بتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الاقتصادي والاندماج الإقليمي والمبادلات التجارية والنهوض بالاستثمارات.

كما تقدمت تونس بمبادرة تتعلق ببعث آلية لدعم الاستثمارات الأوروبية في دول منطقة الحوض الغربي للمتوسط، في إطار مبادرة المفوضية الأوروبية لإرساء مخطط أوروبي للاستثمارات الخارجية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة دعم التعاون متعدد الأطراف في عدد من المجالات الحيوية على غرار التنمية المستدامة والبيئة والهجرة والتعليم وتشغيل للشباب، بما يمكن من تحقيق مزيد من النمو في كافة دول منطقة الحوض الغربي للمتوسط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تقدم مقترحات لحل الأزمة الليبية تونس تقدم مقترحات لحل الأزمة الليبية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates