تحالف الأمل ائتلاف جديد في إقليم كردستان العراق
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"تحالف الأمل" ائتلاف جديد في إقليم كردستان العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تحالف الأمل" ائتلاف جديد في إقليم كردستان العراق

رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني
بغداد _ صوت الإمارات

أعلن حزبا "الاتحاد الوطني الكردستاني" و"حركة التغيير"، في السليمانية شمال شرقي العراق الأحد، تشكيل تحالف يطلق عليه "تحالف الأمل".

وقالت رئيس كتلة "الاتحاد الوطني" في البرلمان العراقي آلاء طالباني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس كتلة "حركة التغيير "هوشيا عبد الله، إن كتلتي التغيير والاتحاد قررا تشكيل كتلة ائتلافية تحت اسم "تحالف الأمل"، يسعى لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة المجالات.

وأشارت إلى أنه يتم حاليا إعداد النظام الداخلي وبرنامج التحالف الجديد، وأن الكتلتين ستباشران عملهما تحت مظلة التحالف خلال الاجتماع المقبل لمجلس محافظة السليمانية.

من جانبه، أوضح هوشيار عبدالله أن الجانبين اتفقا على وضع آلية للعمل المشترك في البرلمان العراقي، وأن الأطراف السياسية العراقية أجمعت على مضمون الاتفاقية بين التغيير والاتحاد الوطني، مشيرا إلى أن حركة التغيير تمتلك (12) مقعدا والاتحاد الوطني (11) من أصل (32) مقعدا في مجلس محافظة السليمانية.

واعتبر هوشيار عبدالله أن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يرأسه مسعود البارزاني، لا يتعامل بصورة صحيحة مع اتفاقية حركة التغيير والاتحاد الوطني.

يذكر أن مدة ولاية رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، انتهت في 19 أغسطس2015م. ولا تسمح القوانين الراهنة بإعادة انتخاب البارزاني لولاية جديدة، كما أن أحزاب: "الديمقراطي الكردستاني" و"التغيير" و"الاتحاد الوطني الكردستاني" و"الاتحاد الإسلامي الكردستاني" و"الجماعة الإسلامية"، فشلت في أكتوبر الماضي في التوصل لاتفاق لحل الأزمة التي تصاعدت بعد إبعاد وزراء حركة "التغيير" من الحكومة في أربيل وتعطيل البرلمان بعد منع رئيسه القيادي في الحركة يوسف محمد، من الوصول لأربيل على خلفية اقتحام متظاهرين لمقر "الديمقراطي" في السليمانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف الأمل ائتلاف جديد في إقليم كردستان العراق تحالف الأمل ائتلاف جديد في إقليم كردستان العراق



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates