غارات مكثفة للتحالف العربي في اليمن ومعارك على جبهات عدة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

غارات مكثفة للتحالف العربي في اليمن ومعارك على جبهات عدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارات مكثفة للتحالف العربي في اليمن ومعارك على جبهات عدة

غارات مكثفة للتحالف العربي في اليمن ومعارك على جبهات عدة
صنعاء - صوت الامارات

نفذ التحالف العربي بقيادة السعودية الاربعاء غارات مكثفة في مناطق يمنية عدة ضد المتمردين، معلنا اعتراض صاروخين اطلقوهما باتجاه السعودية، وسط تصاعد حدة المواجهات بعد تعليق مشاورات السلام.

وافادت مصادر قبلية ان طيران التحالف الداعم للرئيس عبد ربه منصور هادي، استهدف معاقل للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظة صعدة (شمال).

كما دارت معارك بين الطرفين في حرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية، بحسب ما افادت مصادر عسكرية موالية للحكومة.

وعند الحدود السعودية اليمنية، اعلنت قيادة التحالف في بيان الاربعاء ان "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت الساعة 6,30 صباحا (2,30 فجرا ت غ) صاروخين بالستيين تم إطلاقهما من الأراضي اليمنية باتجاه مدينتي أبها وخميس مشيط" بجنوب السعودية.

واضافت ان طيران التحالف قام "باستهداف مواقع اطلاق الصاروخين في ضواحي محافظة عمران" بشمال اليمن.

وافادت وكالة انباء "سبأ" التابعة للمتمردين اليمنيين عن اطلاق صاروخ واحد باتجاه قاعدة خميس مشيط في جنوب السعودية، مشيرة الى انه "حقق هدفه بدقة". ولم تتحدث الوكالة عن اطلاق صاروخ ثان.

وافادت مصادر عسكرية يمنية موالية ان معارك عنيفة تدور منذ الثلاثاء على جبهات عدة، لاسيما في محافظة تعز (جنوب غرب) حيث تحاول القوات الحكومية طرد المتمردين من ريفها وفك الطوق الذي يفرضونه على مدينة تعز منذ اشهر، وفي مديرية نهم شمال شرق صنعاء، حيث تحاول القوات الحكومية التقدم باتجاه العاصمة التي يسيطر عليها المتمردون منذ ايلول/سبتمبر 2014.

وكان التحالف استأنف بعيد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء الغارات الجوية في منطقة صنعاء، للمرة الاولى منذ توقفها بعيد انطلاق مشاورات السلام برعاية الامم المتحدة في الكويت في 21 نيسان/ابريل. وعلقت المشاورات في السادس من آب/اغسطس لمدة شهر، في ظل عدم توصل الطرفين الى اتفاق لحل النزاع.

وادت الغارات الى مقتل 14 عاملا على الاقل في مصنع للمواد الغذائية في صنعاء، بحسب ما افادت مصادر طبية الثلاثاء.

كما اكد المتحدث باسم التحالف اللواء الركن احمد عسيري اغلاق مطار صنعاء مدة 72 ساعة على الاقل بغرض اعادة تنظيم حركة الملاحة فيه في ظل استئناف عمليات الطيران فوق العاصمة.

وتقتصر حركة المطار على الخطوط الجوية اليمنية والامم المتحدة.

واعرب الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون عن قلقه من تصعيد العمليات العسكرية في اليمن بعد تعليق المشاورات.

وقال فرحان حق، المتحدث باسم الامين العام، للصحافيين في نيويورك ليل الثلاثاء، ان بان "قلق بعمق من التقارير عن تزايد المعارك بين الاطراف المختلفة (...) خلال الايام القليلة الماضية".

اضاف ان التصعيد "يفاقم الوضع الانساني الصعب ووضع حقوق الانسان ومعاناة الشعب اليمني".

ودعت ايران التي تتهمها الحكومة اليمنية ودول التحالف بدعم المتمردين بالمال والسلاح، الى وقف الغارات الجوية.

واتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي القوى الدولية بالفشل في التحرك ازاء مواصلة الرياض "تدمير البنى التحتية لهذا البلد (اليمن)، قتل المدنيين، وحصارا وقحا وغير انساني لأمة مظلومة".

وادى النزاع في اليمن الى مقتل اكثر من 6400 شخص منذ آذار/مارس 2015، بحسب ارقام الامم المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات مكثفة للتحالف العربي في اليمن ومعارك على جبهات عدة غارات مكثفة للتحالف العربي في اليمن ومعارك على جبهات عدة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates