وزير الدفاع العراقي يعلن عن قرب تحرير الموصل
آخر تحديث 23:34:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

وزير الدفاع العراقي يعلن عن قرب تحرير الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الدفاع العراقي يعلن عن قرب تحرير الموصل

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
بغداد _ صوت الإمارات

بحث وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، مساء الجمعة، مع المبعوث الرئاسي للتحالف الدولي ضد "داعش" بريت ماكورك، بشكل مستفيض الاستعدادات العسكرية لخوض معركة تحرير الموصل، والآليات العملية التي تكفل نجاحها بالسرعة المطلوبة وهزيمة التنظيم الإرهابي.

وكشف وزير الدفاع العراقي عن أن الأيام القليلة القادمة ستشهد حراكًا متصاعدًا لإطلاق عملية تحرير الموصل، وتحضيرات واستعدادات واسعة على الأصعدة كافة، مؤكدًا العزم على إنهاء المعركة في وقت قياسي لصالح شعب العراق وقواته المسلحة، وأن هزيمة "داعش" ستتحقق بهمة كل العراقيين ودعم وإسناد قوى المجتمع الدولي والقوى المحبة للسلام.

من جانبه، أكد المبعوث الأمريكي، خلال اللقاء مع العبيدي بحضور سفير الولايات المتحدة ستيوارت جونز، ضرورة توجيه كل الجهود لمعركة تحرير الموصل من قبضة التنظيم، مضيفا "تحرير الموصل وإن كانت معركة العراقيين، إلا أننا نعدُها معركة العالم أجمع وأن نهاية داعش فيها سيؤرخ لحقبة دولية جديدة".

وشدد ماكورك على أن الولايات المتحدة الأمريكية ستبذل ما بوسعها من أجل دعم القوات المسلحة العراقية، وحشد جهد دولي فعّال في المجالات الإنسانية.

يذكر أن المرحلة الثانية لتحرير نينوى انطلقت يوم السبت 18 يونيو بمشاركة قوات "مكافحة الإرهاب"‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى‬ وحشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وتمكنت من تحرير قاعدة "القيارة" الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم السبت 9 يوليو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع العراقي يعلن عن قرب تحرير الموصل وزير الدفاع العراقي يعلن عن قرب تحرير الموصل



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates