حادث تفجير بنك في بيروت يستهدف الأمن القومي اللبناني
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

حادث تفجير بنك في بيروت يستهدف الأمن القومي اللبناني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حادث تفجير بنك في بيروت يستهدف الأمن القومي اللبناني

رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام
بيروت – صوت الإمارات

اعتبر رئيس مجلس الوزراء اللبناني، تمام سلام، أن التفجير الذي استهدف "بنك لبنان والمهجر" في بيروت أمس، جريمة إرهابية تهدف إلى ضرب الاستقرار الاقتصادي"، وترقى إلى مرتبة المساس بالأمن القومي للبنان، باعتبار أن القطاع المصرفي هو محرك أساسي للدورة الاقتصادية الوطنية، وإحدى الركائز الرئيسية للدولة اللبنانية في ظل الشلل الذي تعاني منه المؤسسات الدستورية".

جاء ذلك خلال اجتماع عقده سلام، "الاثنين" بحضور وزير المالية، علي حسن خليل ،وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ورئيس جمعية المصارف، جوزف طربيه .

واستنكر سلام، التفجير الذي تعرض له المركز الرئيسي لـ "بنك لبنان والمهجر" في بيروت، مؤكدا أنه "على اتصال دائم بالوزارات والأجهزة الأمنية المعنية بمتابعة التحقيق في هذا التفجير"، ومعربا عن أمله في سرعة كشف المخططين والمنفذين للحادث، وإحالتهم إلى القضاء.

وعرض المجتمعون الوضع المصرفي في البلاد، مؤكدين "الثقة بالإجراءات التي يقوم بها المصرف المركزي محليا ودوليا لحفظ النظام المالي اللبناني وتعزيز مناعته وتثبيت سمعة لبنان المالية".

وشددوا على ضرورة أن يتحلى جميع المعنيين بهذا الملف بأعلى درجات الحكمة والمسئولية، وأن يعتمدوا الحوار الهادئ والعقلاني في معالجة هذه المسألة الدقيقة بعيدا عن صخب المنابر بما يحفظ مصالح جميع اللبنانيين ويحمي موقع لبنان المتقدم في النظام المالي العالمي".

وفي سياق متصل أصدرت جمعية مصارف لبنان، بيان يهيب بالسلطات والأجهزة القضائية والأمنية كشف الفاعلين في حادث التفجير الذي استهدف بنك لبنان والمهجر، مشيرة إلى أن مصارف لبنان اعتادت العمل في بيئة مليئة بالتحديات، وقد خرج القطاع المصرفي منها دائما أكثر متانة وسلامة".

جاء ذلك عقب اجتماع استثنائي لمجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، لبحث التطورات الراهنة بعد التفجير التي شهدها حي فردان ببيروت أمس "الأحد".

وأكدت الجمعية، أنها تشارك اللبنانيين كافة إدانتهم واستنكارهم لوقوع عملية التفجير على مؤسسة اقتصادية رائدة، وتعتبر أن هذا التفجير أصاب القطاع المصرفي بكامله، وأنه يهدف إلى زعزعة الاستقرار الاقتصادي"، مشددة بأن "المصارف تعمل وفق أعلى الممارسات المهنية وضمن القواعد السائدة في الأسواق الدولية، كما تخضع للقوانين اللبنانية ولوائح مصرف لبنان حفاظا على مصالح جميع اللبنانيين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حادث تفجير بنك في بيروت يستهدف الأمن القومي اللبناني حادث تفجير بنك في بيروت يستهدف الأمن القومي اللبناني



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates