إطلاق سراح 196 موقوفًا عراقيًا بسجن عامرية الفلوجة لمكافحة التطرف
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

إطلاق سراح 196 موقوفًا عراقيًا بسجن "عامرية الفلوجة" لمكافحة التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق سراح 196 موقوفًا عراقيًا بسجن "عامرية الفلوجة" لمكافحة التطرف

محافظ الأنبار صهيب الراوي
بغداد _ صوت الإمارات

تفقد محافظ الأنبار صهيب الراوي سجن مكافحة الإرهاب في منطقة عامرية الفلوجة شرقي الأنبار ، وأعلن عن إطلاق السلطات القضائية سراح 196 موقوفا بالسجن بعد انتهاء التحقيقات معهم وثبوت عدم تورطهم بأي عمل إرهابي.

وأشار محافظ الأنبار، في تصريح صحفي، إلى أن اجمالي من تم توقيفهم بسجن "عامرية الفلوجة" بتهمة الإرهاب بلغ 650 موقوفا وفق أوامر قضائية، لافتا إلى أن 20 من الأحداث كانوا من بين المطلق سراحهم.

وأضاف "إن محافظة الأنبار تتابع وبشكل يومي مع السلطات القضائية ولجان التحقيق المعنية لإطلاق سراح المتبقي من الموقوفين الذين لم تثبت لهم صلة بالإرهاب وتنظيم(داعش)".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التقى في 4 مايو الماضي الأمين العام لمنظمة العفو الدولية سليل شيتي، وأكد حرص الحكومة على الالتزام بمعايير حقوق الإنسان وتوفير الحماية للمدنيين في الحرب التي يخوضها العراق ضد الإرهاب، وتأمين متطلبات عمل منظمة العفو الدولية في العراق من خلال استكمال إجراءات مقرهم وإجراءات دخولهم.

يذكر أن تقرير منظمة العفو الدولية وصف عقب زيارة وفدها لسجن "عامرية الفلوجة" أوضاع المعتقلين به بأنها "مروعة وسيئة للغاية"، وطالب تحالف"القوى العراقية" السني بالإسراع في إقرار مشروع قانون "العفو العام" من أجل إنهاء معاناة عشرات آلاف المعتقلين.

على صعيد آخر، وزعت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية 47 مشروعا مدرا للدخل على الأسر النازحة في محافظة الأنبار من أجل توفير سبل العيش المناسب للنازحين.

وقال مدير فرع وزارة الهجرة في محافظة الأنبار محمد رشيد، في تصريح صحفي، إن الوزارة بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية وزعت الدفع الأولى من المشاريع المدرة للدخل بعد إكمال عملية اختيار المستفيدين وإدخالهم في دورات تدريبية على إدارة المشروعات.

وأشار إلى أن المشاريع الموزعة تضمنت 20 مشروعا زراعيا و13 مشروع بقالة و4 مشروعات لبيع المفروشات فضلا عن 4 مشاريع لبيع الوجبات الغذائية السريعة ومشروعين للتصوير ومشروعين لبيع الإطارات والبطاريات ومشروع لبيع اللحوم وآخر لبيع العسل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق سراح 196 موقوفًا عراقيًا بسجن عامرية الفلوجة لمكافحة التطرف إطلاق سراح 196 موقوفًا عراقيًا بسجن عامرية الفلوجة لمكافحة التطرف



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates