منظمة الهجرة الدولية تراقب عن كثب حركة النزوح من الفلوجة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

منظمة الهجرة الدولية تراقب عن كثب حركة النزوح من الفلوجة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة الهجرة الدولية تراقب عن كثب حركة النزوح من الفلوجة

منظمة الهجرة الدولية
بغداد _ صوت الإمارات

تراقب منظمة الهجرة الدولية عن كثب حركة النزوح من الفلوجة بسبب العمليات العسكرية الجارية في جميع أنحاء المدينة والتي اشتدت يوم 23 مايو الماضى.

وحددت لجنة الطوارئ التابعة للمنظمة والخاصة بتتبع النازحين - فى بيان صحفي لها- عدد النازحين العراقيين بما يقرب من 43 ألفا و470 نازحا ( 7 الاف و 245 أسرة) من منطقة الفلوجة خلال الفترة ما بين 22 مايو و 13يونيو الجارى.

ويتضمن هذا العدد 10 الاف و548 فردا منهم (ألف و758 أسرة) الذين فروا بتاريخ 11 و 13 يونيو الجارى إلى عامرية الفلوجة وبعدد أقل هربوا من منطقة الحبانية (حيث تقع المنطقتان في محافظة الأنبار) وكذلك توجه البعض منهم الى محافظة بغداد.

وتقوم المنظمة الدولية للهجرة بمساعدة النازحين من الفلوجة، وأغلبيتهم في منطقة العامرية من خلال توزيع ما يقارب 3,600 طرد من المواد غيرغذائية منذ 29 مايو الماض وتشمل هذه الطرود الأغطية الصيفية خفيفة الوزن والمناشف والحصير البلاستيكي وصناديق التبريد ومروحيات ووسائل إضاءة قابلة لإعادة الشحن وطباخ وأدوات نظافة وعدة إسعافات الأولية ومكينات خياطة، وتم التوزيع بالتعاون مع السلطات المحلية.

وبحسب آخر تقرير صادر عن لجنة تتبع النزوح التابعة لمنظمةالدولية للهجرة في العراق الذي تم نشره الأسبوع الماضي فإن عدد النازحين داخليا في كل أنحاء العراق فى حدود 3.3 مليون شخص (551,137 أسرة) منذ ينابر 2014 وحتى26 مايو عام 2016. 

تعود الغالبية العظمى للنازحين في الأصل إلى محافظتين: محافظة الانبار 42٪(1,396,788 فرداً) ومحافظة نينوى35٪ (1,149,492). أما بقية السكان النازحين هم من 8 محافظات عراقىة ، أما المحافظات التي استضافت أكبر عددا من النازحين هي:محافظة الأنبار 17٪ (578,208)، بغداد16٪ (535,050) ودهوك 12٪(397,290).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الهجرة الدولية تراقب عن كثب حركة النزوح من الفلوجة منظمة الهجرة الدولية تراقب عن كثب حركة النزوح من الفلوجة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates