الجهاديون يطلقون سراح مئات المدنيين في منبج السورية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجهاديون يطلقون سراح مئات المدنيين في منبج السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجهاديون يطلقون سراح مئات المدنيين في منبج السورية

عناصر من تنظيم "داعش"
دمشق ـ صوت الامارات

أطلق تنظيم "داعش" سراح مئات المدنيين، السبت، بعدما أخذهم دروعا بشرية أثناء خروج آخر مقاتليه من مدينة منبج الاستراتيجية في شمال سوريا، حيث تلقى خسارة هي الأكبر على يد قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن.

وقتل 51 مدنيا على الأقل في مدينة حلب وريفها الغربي، مساء السبت، معظمهم جراء قصف مدفعي وجوي لقوات النظام السوري والطائرات الروسية على مناطق تسيطر عليها الفصائل المعارضة، بينما قتل 22 آخرين في محافظة إدلب، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبعد معارك عنيفة استمرت نحو شهرين ونصف شهر، باتت مدينة منبج التي شكلت منذ العام 2014 أحد أبرز معاقل التنظيم في محافظة حلب، خالية من الجهاديين الذين انسحب من تبقى منهم، الجمعة، متخذين نحو 2000 مدني دروعا بشرية، لتجنب استهدافهم أثناء توجههم إلى مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن: «بعد وصول قافلة التنظيم، مساء الجمعة، من منبج إلى جرابلس وريفها، بات مئات المدنيين بحكم الأحرار».

وأوضح أن «جزء من المدنيين المختطفين من عائلات الجهاديين، أما الجزء الاكبر فهم مدنيون من سكان منبج، تم استخدام بعضهم دروعا بشرية وآخرون فضلوا الخروح مع عناصر التنظيم».

وأكد مصدر في قوات سوريا الديموقراطية «إطلاق سراح البعض وتمكن آخرين من الفرار على الطريق» إلى جرابلس شمالا، من دون أن يكون بوسعه أن يؤكد إذا أطلق سراح جميع المدنيين.

وتمكنت قوات سوريا الديموقراطية، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، 6 أغسطس من السيطرة على منبج مع استمرار عمليات التمشيط لطرد آخر المقاتلين الجهاديين منها، إثر هجوم بدأته في 31 مايو بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة أمريكية.

وتقع منبج على طريق إمداد رئيسي للتنظيم بين الرقة، معقله الأبرز في سوريا، والحدود التركية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجهاديون يطلقون سراح مئات المدنيين في منبج السورية الجهاديون يطلقون سراح مئات المدنيين في منبج السورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates