مواجهات عنيفة في المسجد الأقصى اثر اقتحامات كبيرة للمستوطنين
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

مواجهات عنيفة في المسجد الأقصى اثر اقتحامات كبيرة للمستوطنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواجهات عنيفة في المسجد الأقصى اثر اقتحامات كبيرة للمستوطنين

مواجهات عنيفة في المسجد الأقصى اثر اقتحامات كبيرة للمستوطنين
القدس المحتلة - صوت الامارات

 اندلعت اليوم مواجهات عنيفة بين المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى وقوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة بعدما تصدى المرابطون لمحاولات جماعية من المستوطنين لأداء شعائر وصلوات تلمودية داخله وأصابت عددا منهم.

وتعالت أصوات المصلين بهتافات التكبير الاحتجاجية في رحاب الأقصى خلال تصديهم للمستوطنين الذين تجمعوا لأداء طقوس جماعية في باحاته.

وفي الوقت ذاته نفذ مستوطنون أعمال عربدة عاثت خرابا في العديد من قبور المسلمين بمقبرة باب الرحمة الملاصقة للأقصى من الجهة الشرقية تخللها اشتباكات بالأيدي بين المصلين وشرطة الاحتلال التي منعتهم من الاقتراب من المستوطنين.

وتدور منذ ساعات الصباح مواجهات متقطعة بين المصلين وقوات الاحتلال في حارة باب حطة الملاصقة للمسجد الأقصى في القدس القديمة خلال تجمهر المرابطون على باب المسجد واحتجاجهم على اجراءات الاحتلال واقتحامات المستوطنين.

وفي الوقت ذاته أدت مجموعة من المستوطنين صلوات وشعائر تلمودية في منطقة باب الأسباط قرب باب الأقصى من الخارج بحماية وحراسة قوات الاحتلال واحتجاجات المصلين بهتافات التكبير.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن مجموعات من المستوطنين بعد الانتهاء من اقتحامها للأقصى تعود من جديد للانتظام في مجموعات أخرى لاقتحامات متتالية وأن عناصر من مخابرات الاحتلال ترافق عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال في حماية المستوطنين خلال اقتحامها وجولاتها في الاقصى المبارك وتلتقط صورا للمصلين المتواجدين فيه خاصة الذين يشاركون في هتافات التكبير الاحتجاجية في الوقت الذي اضطرت فيه شرطة الاحتلال إلى اخراج مستوطن من الأقصى بعد توقيفه من أحد حراس المسجد حينما حاول تأدية صلوات تلمودية فيه.

وما زال التوتر الشديد يسود الأقصى ومحيط بواباته الخارجية الرئيسية وسط اغلاق أكثر من نصف بواباته أمام المصلين حيث تسود المدينة خاصة بلدتها القديمة ومحيطها أجواء شديدة التوتر بفعل مسيرات استفزازية متواصلة منذ الليلة الماضية للمستوطنين في البلدة القديمة ومحيط بوابات المسجد الأقصى المبارك واقتحامات واسعة منذ الدقائق الأولى من فتح باب المغاربة صباح اليوم الأحد لاقتحامات المستوطنين.

ويشهد المسجد منذ ساعات الصباح اقتحامات واسعة بمشاركة عدد كبير من قادة المستوطنين المتطرفين واضطرت شرطة الاحتلال اخراج أحد المستوطنين بعدما أوقفه حراس المسجد حينما حاول أداء طقوس تلمودية في المسجد بينما أخرجت قوات الاحتلال شابين من المسجد لمشاركتهما في التصدي بصيحات وهتافات التكبير لهذه الاقتحامات.

وكان ائتلاف منظمات الهيكل - عددها يزيد عن الـ26 منظمة - دعت الى أوسع مشاركة في اقتحامات الأقصى المبارك اليوم والمشاركة في فعاليات تلمودية في ذكرى ما أسمته "خراب الهيكل".

ونظمت هذه المنظمات الليلة الماضية مسيرات استفزازية حول أسوار القدس القديمة ومحيط بوابات المسجد الأقصى وسط هتافات عنصرية تدعو لقتل العرب والفلسطينيين واقامة الهيكل المزعوم مكان الاقصى فضلا عن الاعتداء على مقدسيين وممتلكاتهم في القدس القديمة.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي حذرت فيه شخصيات وقيادات دينية ووطنية اعتبارية في القدس من هذه الاقتحامات والاعتداءات على الأقصى داعية الى تكثيف شد الرحال اليه للدفاع عن حرمته وقدسيته.

واصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية بيانا قالت فيه " أن ما تواجهه القدس المحتلة هو اعادة احتلال بالقوة للمسجد الاقصى المبارك كما حدث في العالم 1967 ليس فقط ببعده العسكري انما التهويدي أيضا الأمر الذي يستدعي وأكثر من أي وقت مضى صحوة عربية واسلامية حقيقية تؤدي الى مواقف عملية من شأنها حماية المقدسات والمسجد الاقصى المبارك من تغول المستوطنين المتطرفين وعمليات تقسيمه زمانيا ومكانيا وتهويده".

 

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات عنيفة في المسجد الأقصى اثر اقتحامات كبيرة للمستوطنين مواجهات عنيفة في المسجد الأقصى اثر اقتحامات كبيرة للمستوطنين



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates