الرئيس العراقي يبحث مع رئيس وزراء التشيك التطورات السياسية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الرئيس العراقي يبحث مع رئيس وزراء التشيك التطورات السياسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس العراقي يبحث مع رئيس وزراء التشيك التطورات السياسية

الرئيس العراقي فؤاد معصوم
بغداد ـ صوت الإمارات

بحث الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم الأحد مع رئيس وزراء التشيك بوهوسلاف سوبوتكا ، الذي يزور بغداد حاليا ، التطورات السياسية والأمنية التي تهم البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية أن اللقاء تناول العلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين والسبل الكفيلة بالنهوض بها وتمتينها على المستويات كافة، ودعم التعجيل في توقيع الاتفاقـيَّات ومُذكَرات التفاهم بين البلدين.

وثمن معصوم ، بحسب البيان ، "المُساعَدات الإنسانية والعسكريَّة التشيكية للعراق"..مؤكداً على أهمية العلاقات التي تربط البلدين على المستويات التجارية والصناعية والعسكرية والثقافية.

وشدد على أهمية توسيع آفاق التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة..داعيا الشركات التشيكية المساهمة في خطط إعادة النازحين وإعمار العراق لاسيما المناطق المحررة من الإرهاب.. كما دعا الحكومة التشيكية إلى إلغاء المُتبقي من ديونها على العراق.

وأكد معصوم اهتمام العراق بالاستفادة من الخبرات التشيكية في مجالات بناء المصافي وتطوير الصناعات النفطية والغازية والصناعات الثقيلة الأخرى لا سيما إنتاج الآلات الزراعية وصناعة السيارات وتعبيد الطرق..مشددا على أهمية وقوف الدول الصديقة إلى جانبه في مشاريعه لتطوير البنى التحتية والنمو الصناعي والزراعي..معربا في الوقت ذاته عن تطلع العراق إلى إعادة إعمار ما تضرر بسبب سيطرة تنظيم (داعش) الإرهابي.

ومن جانبه..أكد رئيس الوزراء التشيكي سعي بلاده لإقامة أفضل العلاقات مع العراق وفتح آفاق جديد للتعاون المثمر..مجددا التزام بلاده بمساندة العراق لاسيما في حربه التي يخوضها ضد الإرهاب فضلا عن رغبة الشركات التشيكية المساهمة في إعمار العراق .. ومعربا عن استعداد حكومته على التعاون الواسع في كافة المجالات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس العراقي يبحث مع رئيس وزراء التشيك التطورات السياسية الرئيس العراقي يبحث مع رئيس وزراء التشيك التطورات السياسية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates