مسؤول سوداني يحمل المعارضة مسؤولية تعثر مفاوضات دارفور
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مسؤول سوداني يحمل المعارضة مسؤولية تعثر مفاوضات دارفور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤول سوداني يحمل المعارضة مسؤولية تعثر مفاوضات دارفور

الدكتور أمين حسن عمر، رئيس وفد الحكومة السودانية
الخرطوم - صوت الامارات

حمل الدكتور أمين حسن عمر، رئيس وفد الحكومة السودانية المفاوض بشأن دارفور، حركتي العدل والمساواة وتحرير السودان مسئولية تعثر المفاوضات وعدم الوصول إلى حل حتى الآن، معتبرا أن تراجعها عما تم الاتفاق عليه في المسودة رقم «3»، نوفمبر الماضي، ووثيقة «دبرازيت»، يعد غير مقبول وغير مسؤول.

وتساءل «عمر»، في تصريح، مساء الأحد، عن الهدف من هذا الموقف هل هو عاطفي أم تكتيكي؟، أم يريدون به الإبقاء على الوضع كما هو عليه، حتى يحدث تطورا في مسار التفاوض بشأن جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وقال: «إن مفاوضي الحركتين تحدثوا عن وقف إطلاق النار بواسطة الجبهة الثورية، وهم يعلمون أننا لن نقبل بأي وثيقة فيها كلمة الجبهة الثورية، وبالتالي هم يريدون استفزازنا، ولكننا نغضب ونكتم غضبنا».

وأضاف: «نحن كنا إيجابيين. لم نتراجع ولم نغضب وخرجنا من الاجتماع مع الوساطة بحضور الرئيس ثابو امبيكي، حيث ناقشنا فيه كيفية المضي قدماً حول محاولة الاتفاق على وقف إطلاق النار بسبب الأزمة التي أثارها وفد الحركتين».

وأوضح أن الطرفين اتفقا في السابق على إحالة قضية مواقع الحركات إلى جنرالات الاتحاد الإفريقي، باعتبارها أمرا فنياً يقبل به الجميع، مشيرا إلى أنه في ذلك الوقت حدث تقدم طفيف وكانت القضايا محل الخلاف خمس قضايا ولكننا كنا متفائلين.

وحول ما إذا كان ذلك يعني فشل المفاوضات، قال رئيس وفد الحكومة السودانية إن ذلك من مسئولية الوساطة، هي التي تحدد الفشل أو النجاح، لافتا إلى أن هذه الجولة غير قابلة للتمديد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول سوداني يحمل المعارضة مسؤولية تعثر مفاوضات دارفور مسؤول سوداني يحمل المعارضة مسؤولية تعثر مفاوضات دارفور



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates