بان كي مون يدين مقتل 7 سعوديين في نجران و9 يمنيين في صنعاء
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

بان كي مون يدين مقتل 7 سعوديين في نجران و9 يمنيين في صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بان كي مون يدين مقتل 7 سعوديين في نجران و9 يمنيين في صنعاء

الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون
نيويورك - صوت الامارات

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، مقتل 7 سعوديين في هجوم من الأراضي اليمنية استهدف في منطقة نجران بالمملكة العربية السعودية، و7 يمنيين في غارة جوية للتحالف العربي، ضربت منزلًا شرقي صنعاء، بينما طالبت مسؤولة أممية طرفي الصراع بالعودة لطاولة المفاوضات.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان أصدره المتحدث باسمه، ستيفان دوغريك، الأربعاء "ندين الهجوم الذي قيل إنه أتي من اتجاه اليمن واستهدف نجران، مما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين على الأقل أمس (الثلاثاء)، وكذلك غارة جوية ذكر أنها ضربت منزلا شرقي صنعاء باليمن، وأسفرت عن مقتل تسعة مدنيين على الأقل". 

وتابع البيان "نذّكر جميع الأطراف بالضرورة القصوى لحماية المدنيين، واحترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، ونكرر دعوتنا لجميع أطراف النزاع بالوقف الفوري لجميع الأعمال العدائية، والعودة إلى محادثات مباشرة بتسهيل من مبعوث الخاص لليمن (إسماعيل ولد الشيخ أحمد)".

وأكد بان كي مون أن "المدنيين، بمن فيهم الأطفال، هم الذين يدفعون ثمن النزاع الجاري باهظًا، في وقت يتم فيه استهداف البنية التحتية المدنية، مثل المدارس والمستشفيات".

وأردف قائلا "إنه أمر يثير الجزع أن تتصاعد الهجمات الجوية والقتال البري في اليمن وعلى الحدود السعودية - اليمنية، منذ نهاية محادثات الكويت في 6 أغسطس/آب الجاري (تاريخ تعليق مشاورات السلام بين طرفي النزاع)".

ومن جهتها دعت ليلى زروقي، الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة، أطراف الصراع في البلاد إلى العودة لطاولة المفاوضات وحل خلافاتها عبر الطرق السلمية.

وجاءت دعوة المسؤولة الأممية في إطار تصريحات أدلت بها الأربعاء لإذاعة الأمم المتحدة بمناسبة ذكري اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي تحييه الأمم المتحدة، اليوم الخميس. 

وقالت زروقي في تصريحاتها "أعتقد أن ما يحدث في اليمن مأساة، وأشعر بغضب كبير لأن عشرات، ومئات، بل آلاف الأبرياء يدفعون ثمنا غاليا يتمثل في الموت والدمار، فالقنابل تسقط من السماء والموت يصل من الأرض، مدارس تدمر، مستشفيات تحطم، عائلات تشرد، مئات الأطفال يصابون بعاهات مستديمة لأن العلاج غير موجود".

وأردفت قائلة "أستغل الفرصة لأقول أولا للمتصارعين في اليمن: حرام عليهم ما يحدث لأطفال اليمن، يجب أن يعودوا إلى طاولة المفاوضات ويحلوا مشاكلهم بالطرق السلمية، اليمن مدمر ويكفي ما حدث".

وشددت على مواصلتها "إعلاء كلمة الأطفال في اليمن وإيصال صوتهم، والاستمرار في مناداة الطرفين المتصارعين وكل من معهم بوقف سفك الدماء".

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، والحوثيين، وحزب المؤتمر الشعبي (جناح الرئيس السابق، علي عبد الله صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ الربع الأخير لعام 2014، وكذلك تشكيل "الحوثيين" وحزب "صالح"، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بان كي مون يدين مقتل 7 سعوديين في نجران و9 يمنيين في صنعاء بان كي مون يدين مقتل 7 سعوديين في نجران و9 يمنيين في صنعاء



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates