الهلال الأحمر السوري يجلي 39 شخصًا من مضايا ولندن تدعو لوقف القتال في حلب
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الهلال الأحمر السوري يجلي 39 شخصًا من مضايا ولندن تدعو لوقف القتال في حلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهلال الأحمر السوري يجلي 39 شخصًا من مضايا ولندن تدعو لوقف القتال في حلب

الحرب فى سورية
لندن - صوت الامارات

قالت الأمم المتحدة إن الهلال الأحمر السورى أجلى 39 شخصا بحاجة إلى عناية طبية عاجلة من بلدتى الفوعة ومضايا المحاصرتين، وقال مكتب سافان دى ميستورا المبعوث الأممى لسوريا إن العديد من الأطفال كانوا من المصابين الذين أجلاهم الهلال الأحمر السورى اليوم الجمعة، وتخضع بلدة مضايا، القريبة من دمشق، التى تسيطر عليها قوات المعارضة لحصار القوات الحكومة والقوات الموالية لها، فيما تتعرض الفوعة الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية لحصار قوات المعارضة.

ووصف دى ميستورا عمليات الإجلاء النادرة من المناطق المحاصرة فى سوريا بأنها "خطوة إيجابية" ووجه الشكر لكل من أسهم فى إنجاح هذه الخطوة دون تقديم تفاصيل، لكن دى ميستورا أبدى أسفه جراء منع قوافل الإغاثة من الوصول إلى عدة مناطق بينها مضايا والفوعة لما يزيد على 110 أيام وسط تصاعد حدة القتال.

من جانبه طالب وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون، اليوم /الجمعة/ بوقف الاقتتال فى حلب، مشيرا إلى أن العالم يشهد حاليا على معاناة شعب حلب من المدنيين الأبرياء، وقال جونسون -فى بيان- "معاناة شعب حلب روعت العالم.. منقصف المدنيين الأبرياء، وقتل الأطفال العزل. يجب أن يتوقف القتال الآن".

وأضاف أن "روسيا أشارت إلى دعمها لوقف الأعمال العدائية لمدة 48 ساعة، وهى خطوة إلى الأمام. دعونا ننفذ تلك الخطة على الفور، حتى نتمكن من الحصول على المساعدة الضرورية والمواد الغذائية والإمدادات الطبية للشعب المحاصر فى حلب"، وتابع بالقول "فقط عندما يتوقف القتال والقصف يمكننا أن نأمل فى تقديم الحل السياسى - التحول عن نظام الأسد نحو تشكيل حكومة جديدة ملتزمة بتحقيق مصالح جميع السوريين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر السوري يجلي 39 شخصًا من مضايا ولندن تدعو لوقف القتال في حلب الهلال الأحمر السوري يجلي 39 شخصًا من مضايا ولندن تدعو لوقف القتال في حلب



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates