إرسال طائرات من قوات التحالف للدفاع عن القوات الأميركية من الغارات السورية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

إرسال طائرات من قوات التحالف للدفاع عن القوات الأميركية من الغارات السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إرسال طائرات من قوات التحالف للدفاع عن القوات الأميركية من الغارات السورية

وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"
واشنطن – صوت الإمارات

قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أرسل طائرات إلى شمال شرق سوريا الخميس في خطوة"غير معتادة تماما" لحماية قوات عمليات خاصة برية أمريكية من التعرض لهجمات من قبل الطائرات الحكومية السورية .

وقال الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم البنتاجون للصحفيين إن طائرات التحالف وصلت إلى المنطقة الواقعة حول مدينة الحسكة في الوقت الذي كانت طائرتان سوريتان من طراز سوخوي-24 تغادران المنطقة وإن القوات الخاصة الأمريكية كانت موجودة في المنطقة التي تعرضت لهجمات. وأضاف إن الطائرتين السوريتين لم تردا على محاولات القوات البرية الاتصال بهما.

وقال ديفيز إنه ليس لديه علم بأي حالات أخرى أُرسلت فيها طائرات للتحالف للرد على عمليات قصف حكومي سوري. وأردف قائلا"هذا أمر غير معتاد تماما لم نر النظام يقوم بمثل هذا النوع من العمل ضد وحدات حماية الشعب الكردية من قبل." وأُرسلت دوريات جوية قتالية إضافية إلى المنطقة من أجل حماية القوات البرية.

وحاولت طائرتان سوريتان يوم الجمعة اجتياز المجال الجوي حول الحسكة ولكنهما غادرتا دون وقوع أي حادث عندما واجهتا طائرات مقاتلة تابعة للتحالف. وكانت طائرات التحالف من طراز إف-22 واقتربت حتى أصبحت على بعد 1.6 كيلومتر من الطائرتين السوريتين .

وشنت الحكومة السورية يوم الجمعة غارات جوية وقصف مدفعي لليوم الثاني مما دفع آلاف المدنيين إلى إخلاء مناطق يقطنها الأكراد بالمدينة. وقُتل عشرات المدنيين خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية.

وقال ديفيز إنه تم الاتصال بالروس من خلال قناة تُستخدم للسلامة الجوية وإنهم أوضحوا أن هذا القصف لا تقوم به طائراتهم. وأضاف أنه طُلب من الروس إبلاغ الحكومة السورية أن الطائرات الأمريكية ستدافع عن قواتها على الأرض إذا تعرضت لخطر.

وقال "تم تقديم النصح للنظام السوري بشكل واضح بعدم التدخل في شؤون قوات التحالف أو شركائنا" مضيفا أن للولايات المتحدة الحق في الدفاع عن قواتها.

وقال فيصل عيتاني وهو باحث كبير في معهد أتلانتك كوينسل البحثي إن من السهل بالنسبة للحكومة السورية تفادي قصف القواعد الضخمة ولكن قصف مناطق قريبة من قوات وحدات حماية الشعب الكردية التي تدربها القوات الأمريكية سيكون أمرا محفوفا بالخطر بشكل أكبر بكثير.

وأضاف"إذا واصل النظام قصف المناطق القريبة من القوات الأمريكية أعتقد ببساطة حينئذ أن الولايات المتحدة ستسقط طائرات النظام."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرسال طائرات من قوات التحالف للدفاع عن القوات الأميركية من الغارات السورية إرسال طائرات من قوات التحالف للدفاع عن القوات الأميركية من الغارات السورية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates