المغرب الآلاف يتظاهرون احتجاجًاعلى سياسة حكومة بنكيران
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المغرب: الآلاف يتظاهرون احتجاجًاعلى سياسة حكومة بنكيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب: الآلاف يتظاهرون احتجاجًاعلى سياسة حكومة بنكيران

مراكش ـ وكالات

شهدت العاصمة المغربية الرباط مظاهرة حاشدة "من أجل مجمل الحقوق والحريات"، وذلك بدعوة من منظمتين نقابيتين. كما جاءت المظاهرة تحت شعار التحرك ضد الحكومة وتوفير مزيد من الديمقراطية والعدالة الاجتماعية. تظاهر آلاف الأشخاص اليوم الأحد (31 مارس/ آذار 2013) في الرباط "من أجل مجمل الحقوق والحريات" وتعبيرا عن غضبهم إزاء سياسة الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية الإسلامي، وذلك بدعوة خصوصا من منظمتين نقابيتين، على ما أفاد مصور وكالة فرانس برس. وكان عدد المتظاهرين الذين انهوا مسيرتهم منتصف اليوم أمام البرلمان وسط العاصمة، ما بين خمسة آلاف وعشرة آلاف بحسب مصادر المتظاهرين، في حين قدرت الشرطة عددهم بثلاثة آلاف متظاهر. وجرت المظاهرة في هدوء رفعت خلالها لافتات وشعارات ضد الفساد و"غلاء المعيشة ومن أجل العمل" وعموما ضد سياسة الحكومة. وقال متظاهرون كان بينهم أنصار حركة 20 فبراير المطالبة بإصلاحات، إن "المغرب يشهد انتكاسة اجتماعية" وان رئيس الوزراء عبد الإله "بنكيران يقودنا إلى الهاوية". وبحسب وكالة الأنباء المغربية الرسمية فان أحزاب المعارضة وجمعيات ومنظمات ناشطة في مجال حقوق الإنسان ومن المجتمع المدني انضمت إلى المظاهرة. وقال عبد القادر الزاير نائب رئيس الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إن هذه التظاهرة تشكل "تحذيرا" للحكومة مبديا أسفه لعدم وجود أي اعتبار للمطالب الاجتماعية. ونبه عبد الرحمن عزوزي، أمين عام الفدرالية الديمقراطية للشغل، بحسب ما نقلت أسبوعية "تيل كيل"، إلى أن "إضرابا وطنيا عاما" بات "ممكنا" مستدركا "نحن لا نرغب في أن يحدث ذلك".       وكانت حكومة بنكيران قد وعدت لدى تسلمها سلطة الحكم بمكافحة الفساد وتضييق الفجوة بين الأغنياء والفقراء. وقال نقابيون لوكالة فرانس بريس إن هذه المظاهرة تشكل "نوعا من التحذير" للحكومة. ووصل حزب العدالة والتنمية بزعامة بنكيران الذي يرأس الحكومة إلى الحكم اثر انتخابات نهاية 2011 وبداية 2012 في خضم اضطرابات الربيع العربي. وسيترتب على الحكومة التي واجهت تباطؤ النمو العام الماضي وتفاقم العجز العام، إجراء إصلاحات اجتماعية هامة في الأشهر المقبلة تتعلق بأنظمة التقاعد وبصندوق التعويض الذي يدعم العديد من المواد الأساسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب الآلاف يتظاهرون احتجاجًاعلى سياسة حكومة بنكيران المغرب الآلاف يتظاهرون احتجاجًاعلى سياسة حكومة بنكيران



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates