صحف السعودية والأمارات تتناولان تطورات الأحداث في سورية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

صحف السعودية والأمارات تتناولان تطورات الأحداث في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحف السعودية والأمارات تتناولان تطورات الأحداث في سورية

ابوظبي ـ أـ ش ـ أ

إهتمت الصحف الصادرة فى المملكة العربية السعودية ودولة الامارات بتطورات الاحداث فى سورية ، وما يعيشه الشعب السورى من تشريد ومعاناة وحرمان . وإستنكرت صحيفة "المدينة" تحت عنوان (جرائم بلا عقاب) تطورات الأحداث في سوريا وفلسطين من معاناة وتشريد وحرمان يعيشه الشعبان السوري تحت وطأة حكم الأسد الاستبدادي والفلسطيني تحت نيران الاحتلال الإسرائيلي الجائر، مشيرة الى أن المجتمع الدولي يغض البصر عن تلك المشاهد المأساوية التي تحدث في الحالتين بكل فظاعتها وبشاعتها، وبمسمع ومرأى العالم كله دونما أي اكتراث. وانتقدت الصحيفة موقف المجتمع الدولي بأنه لا يدير ظهره لانتهاكات نتنياهو والأسد وحسب ، وإنما يكافئهما بأساليب لم تعد تخفى على أحد. وقالت صحيفة "عكاظ " في افتتاحيتها تحت عنوان (الميزان المقلوب) إنه بعد كل الدم الذي أريق على التراب السوري ، وبعد كل الدمار الذي خلفته ثلاث سنوات من القصف العشوائي الذي لا يميز بين جندي مقاتل وشيخ أو امرأة أو طفل من المدنيين الأبرياء ، سوى أنهم دفعوا أرواحهم ثمنا لخطيئة غيرهم ، وبعد كل هذا القتل الممنهج والاستخدام غير المشروع للأسلحة المحرمة دوليا ، كيف يمكن لأي مسؤول أن يفكر في طرح اسم الأسد كخيار للمشاركة في حكم السوريين . وتساءلت الصحيفة في ختام افتتاحيتها كيف يمكن للأخضر الإبراهيمي أو غيره أن يتحدث عن أي وجود لهذا القاتل في الحكم في المرحلة المقبلة؟. وفى الامارات ، قالت صحيفة "الوطن" في افتتاحيتها اليوم الأحد إن سوريا اعتادت على هجمات إسرائيلية تضرب بعض الأهداف المدنية والعسكرية دون أن ترد وإن كانت تتوعد فقط بالرد دون أن تقدم على فعل أي شيء .. مشيرة إلى أن العدوان الاسرائيلي على الأراضي السورية أمر متكرر بذريعة ودون ذريعة ويكفي أن الإسرائيليين يجدون أحيانا ذرائع بأن هناك سلاحا يتوجه نحو لبنان ليكون في يد قوات حزب الله..وهو مبرر كاف عند الإسرائيليين لشن هجوم على أهداف سورية. وتحت عنوان "ولم تحرك سوريا ساكنا " ، أضافت الصحيفة أن إسرائيل تعتقد أن هدفها الدائم هو عدم السماح بوصول أسلحة لحزب الله ويأتي ذلك ضمن سياسة معلنة تنتهجها اسرائيل إزاء سوريا ، وذلك على الرغم من أن سوريا تبدو مشغولة بالحرب الأهلية التي تخوضها قواتها ضد المعارضة في قلب دمشق. وأشارت إلى أنه لم تحدد عدد المرات التي هاجمت فيها إسرائيل أهدافا داخل سوريا ولكنها لن تقل عن خمس إلى ست هجمات خلال/ 10 / أشهر ماضية ، وهو ما كان يجب أن ينتبه إليه النظام الحاكم في دمشق وهو أن العدو ليس هو الشعب السوري وإنما هو القوة المتربصة بسوريا منذ أكثر من أربعين عاما . وأكدت أن التجاهل السوري لهذه الهجمات ليس أمرا جديدا إنما هو متأصل في السياسة التي ينتهجها نظام الأسد منذ نهاية حرب أكتوبر عام 1973 حيث لم يحرك ساكنا للرد على تلك الهجمات بل لقد نسي النظام قضية الجولان واهتم كثيرا بتثبيت أركان حكمه. وقالت "الوطن" - في ختام افتتاحيتها - إن سوريا لن تحارب إسرائيل ولن ترد على عدوانها لأنها مشغولة بالأوضاع الداخلية وبمحاولة الانتصار على المعارضة وتثبيت أركان الحكم الذي فقد شرعيته منذ زمن طويل بخروج ملايين السوريين إلى الشارع مطالبين باسقاط النظام..متسائلة هل ستستمر الهجمات الاسرائيلية محافظة على وتيرتها السابقة أم ستتسع مع تطور الأوضاع والأحداث على الأرض في سورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف السعودية والأمارات تتناولان تطورات الأحداث في سورية صحف السعودية والأمارات تتناولان تطورات الأحداث في سورية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates