القوى العراقية السني يؤكد ضرورة بناء الثقة لنجاح التسوية الوطنية
آخر تحديث 01:20:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"القوى العراقية" السني يؤكد ضرورة بناء الثقة لنجاح "التسوية الوطنية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القوى العراقية" السني يؤكد ضرورة بناء الثقة لنجاح "التسوية الوطنية"

تحالف "القوي العراقية" السني
بغداد _ صوت الإمارات

التقي "يان كوبيش" رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" مع قيادات تحالف "القوي العراقية" السني والهيئة السياسية له بحضور رئيس مجلس النواب العراقي، بعد ساعات من إقرار البرلمان السبت لقانون "الحشد الشعبي" وقاطعه نواب التحالف احتجاجا على إنشاء مؤسسات عسكرية وأمنية موازية للجيش والشرطة.

وذكر المكتب الإعلامي للجبوري أن كوبيش، الذي عرض ورقة التسوية الوطنية سياسية المقدمة من قبل "التحالف الوطني"برئاسة عمار الحكيم، استمع إلى مجمل الملاحظات التي قدمت له من قبل قيادات التحالف، والتي أكدت على ضرورة أن يسبق أي نقاش لبنود التسوية السياسية إجراءات عملية على أرض الواقع تجسد مبادئ هذه الوثيقة.

وأشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة في بغداد أيد وجهة نظر تحالف "القوى العراقية"، وأكد أن الإجراءات العملية ستعزز الثقة لدى كافة الأطراف بالمضي في إقرار مبادرة التسوية الوطنية السياسية.

وقال نائب رئيس الجمهورية رئيس ائتلاف"متحدون" أسامة النجيفي ، :" إن كوبيش كان يحمل رسالة عن التسوية الوطنية لاستقرار الأوضاع بالعراق وطلب رأينا فيها وأبلغناه أن نجاح أي تسوية يحتاج لإجراءات بناء ثقة وهناك قضايا عالقة تعيق ذلك واليوم في البرلمان برز منهج لدي "التحالف الوطني" يترسخ لإدارة البلاد بشكل منفرد بمعزل عن الشركاء السياسيين".

وأضاف النجيفي، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، :"أن الأغلبية النيابية داخل البرلمان تتيح للتحالف الوطني فرض إرادته وهو ما نرفضه لأن العراق بلد للجميع وأي محاولة لطائفة أو مكون أو مجموعة".. كما أضاف:" أن منهج فرض الإرادة وفق الأغلبية ضد الدستور ويناقض الشراكة السياسية وعدم مشاركة المكون السني في إدارة البلاد سياسة "لي الأذرع وكسر العظم".

وتابع:" أنه بإقرار قانون الحشد اليوم رغم معارضة التحالف يثبت ذلك، رفضنا استلام مبادرة التحالف حتى يتغير موقفه، وقيادات المكون السني خولتنا بإعلان هذا الموقف".. داعيا إلى مراجعة هذه السياسية المنفردة ومعالجة قضايا المختطفين والنازحين وانصاف المكون السني في مؤسسات الدولة ولاسيما العسكرية والأمنية.

وأكد احترامه لفصائل من الحشد التي دافعت عن العراق وهناك فصائل أخري أساءت، وأن فتوي المرجعية الدينية العليا تقول بانضمام المتطوعين للجيش والشرطة وليس إنشاء جسم مواز لهما خارج المنظومة المهنية العسكرية التي تبتعد عن السياسة بشكل واضح.

وشدد النجيفي على إيمان التحالف السني بالدولة والمؤسسات وأنه سيلجأ للطعن ضد قانون الحشد وعلى "التحالف الوطني" كشف مصير المختطفين من السنة لدي ميلشيات مسلحة ضمن الحشد وإعادة أهل منطقة "جرف الصخر" المحررة.

ووصف مبادرة التحالف الوطني للتسوية الوطنية بانها "غير واقعية ومؤجلة" إلى أن تتغير سياسات التحالف فالديمقراطية تعني الحفاظ على حقوق المكونات الأخري والسنة ليسوا أقلية، وديكتاتورية الأغلبية تنهي الديمقراطية في العراق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوى العراقية السني يؤكد ضرورة بناء الثقة لنجاح التسوية الوطنية القوى العراقية السني يؤكد ضرورة بناء الثقة لنجاح التسوية الوطنية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates