الجبوري يؤكد أهمية توحد القوى العراقية لتحقيق المصالحة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجبوري يؤكد أهمية توحد القوى العراقية لتحقيق المصالحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجبوري يؤكد أهمية توحد القوى العراقية لتحقيق المصالحة

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري
بغداد _ صوت الإمارات

بحث رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، في مكتبه ببغداد الثلاثاء ، مع وفد من التيار الصدري برئاسة ضياء الأسدي التطورات السياسية والأمنية في العراق وعمليات تحرير نينوي من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي وقانون الانتخابات والتعديلات المطلوبة وملف المصالحة المجتمعية.

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي لوفد التيار الصدري ضرورة توحيد جهود جميع القوى السياسية من أجل إيجاد حلول ناجعة للمشكلات التي يمر بها العراق، ودعم عمليات القوات المسلحة لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوي والعمل على هزيمة داعش والقضاء علي التنظيم بشكل كامل والبدء بمرحلة عودة النازحين وإعادة بناء المناطق المحررة.

وقال: إن العملية السياسية في العراق تحتاج إلى بناء حقيقي والوقوف عند أخطاء المرحلة السابقة ومحاولة حلها بشكل يضمن حقوق جميع مكونات الشعب العراقي.

وكان زعيم التيار الصدري العراقي مقتدي الصدر دعا يوم الأحد الماضي إلى التدقيق في أسباب رفض المرجع الأعلي لشيعة العراق استقبال وفد "التحالف الوطني" برئاسة عمار الحكيم.. وقال مخاطبا قيادة التحالف: عليكم النظر في أسباب الرفض، ويمكنكم رفعها ولو تدريجيًا من خلال تغيير وجوهكم السياسية وسياساتكم الخاصة والعامة ومحاسبة المفسدين المحسوبين عليكم بلا استثناء والنزول إلى الشعب ومعاناته ووقف التدخلات الحزبية في عمل الحكومة ودعم الجيش العراقي بما يحفظ للدولة هيبتها وقوتها ونبذ الخلافات وترك الصدامات الطائفية .

يذكر أن "التحالف الوطني" هو تحالف سياسي هو الأكبر في مجلس النواب العراقي حيث يمتلك 185 مقعدا في البرلمان من إجمالي 328 مقعدا، وأعلن عن تشكيله إبراهيم الجعفري في 24 أغسطس 2009، وغالبية أعضائه من التيارات الشيعية مثل حزب "الدعوة" وتمثله في البرلمان كتلة "دولة القانون" والمجلس الأعلي الإسلامي وتمثله "المواطن" والتيار الصدري وتمثله "الأحرار" وحزب الإصلاح ومنظمة "بدر" والمؤتمر الوطني العراقي وحزب الفضيلة وكتلة التضامن وتجمع العراق المستقل.. وقاطع التيار اجتماعات التحالف الأخيرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبوري يؤكد أهمية توحد القوى العراقية لتحقيق المصالحة الجبوري يؤكد أهمية توحد القوى العراقية لتحقيق المصالحة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates