الأردن واليمن يبحثان تفعيل الاتفاقيات الأمنية المشتركة
آخر تحديث 18:08:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الأردن واليمن يبحثان تفعيل الاتفاقيات الأمنية المشتركة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن واليمن يبحثان تفعيل الاتفاقيات الأمنية المشتركة

اليمن
عمان ـ صوت الإمارات

بحث وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد ، ونظيره اليمني نائب رئيس الوزراء، اللواء الركن حسين عرب، الإثنين، تطوير آفاق التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية والشرطية وسبل تسهيل منح تأشيرات دخول اليمنيين للمملكة لغايات العلاج والتعليم والسياحة، إضافة إلى تفعيل الاتفاقيات الأمنية بين البلدين على كافة الأصعدة والاستفادة من الخبرات الأردنية في بناء الأجهزة الأمنية اليمنية.

وأكد «حماد» دعم الأردن لجميع الجهود الرامية إلى إحلال الأمن والاستقرار في اليمن ، قائلا «إن اليمن ينتظره مستقبل مزدهر في حال تحقق الاستقرار هناك»، مبديا حرص الأردن على تطوير علاقاته مع الدول العربية نظرا لما يمر به العالم العربي من تغييرات وتطورات تستدعي تكثيف الجهود لرص الصف العربي وتوحيد الرؤى لمواجهة القلاقل والاضطرابات التي تعصف بالعديد من دول المنطقة، وبما يخدم مصالح شعوبها.

وقال إن الأردن ينظر إلى اليمن باعتباره دولة عربية شقيقة وتربطها بالمملكة الكثير من الصلات والعلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ويتحتم مساعدتها والوقوف معها في مختلف الأوقات والظروف وبما يحقق مصالحها الوطنية، داعيا إلى إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين في إطار التعاون ضمن منظومة العمل العربي المشترك للتعامل مع التحديات الإقليمية وبما يصب في مصلحة البلدين.

من جهته، طالب الوزير اليمني بتسهيل بعض الإجراءات المتعلقة بمنح التأشيرات لليمنيين وتفعيل الاتفاقيات الأمنية الموقعة بين البلدين، وإقامة قناة للتواصل المباشر بين وزارتي الداخلية بالبلدين.

وقال «عرب» إن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين وخاصة في المجال الشرطي والأمني من خلال إعداد برنامج تدريبي خاص للشرطة اليمنية بالمركز الدولي لتدريب الشرطة في مدينة الملك عبدالله الثاني التدريبية؛ من أجل نقل الخبرات الشرطية الأردنية الحديثة والمتقدمة لليمنيين لتعزيز أدائهم ورفع كفاءتهم الشرطية.

وأكد «حماد» استعداد وزارة الداخلية الأردنية وأجهزتها الأمنية لمساعدة اليمنيين منذ تخطيهم المعابر والمنافذ الحدودية الأردنية، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وتذليل أية صعوبات قد تواجههم أثناء إقامتهم على أراضي المملكة، إضافة إلى تطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن واليمن يبحثان تفعيل الاتفاقيات الأمنية المشتركة الأردن واليمن يبحثان تفعيل الاتفاقيات الأمنية المشتركة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates