النظام السوري يتجه لإغلاق مقاره الحكومية الرسمية في الحسكة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

النظام السوري يتجه لإغلاق مقاره الحكومية الرسمية في الحسكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النظام السوري يتجه لإغلاق مقاره الحكومية الرسمية في الحسكة

النظام السوري يتجه لإغلاق مقاره الحكومية الرسمية في الحسكة
دمشق - صوت الامارات

كشفت مصدر رسمي في محافظة الحسكة بشمال شرق سوريا عن أن الحكومة السورية تنوي إغلاق جميع المقرات الرسمية السورية، التي أصبحت في مناطق سيطرة الوحدات الكردية في المدينة، بعد إقدام الأخيرة على طرد الموظفين وسرقة محتويات تلك المقرات الحكومية بما فيها الكليات الجامعية .

وقال مصدر رسمي سوري في محافظة الحسكة لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن "مسلحي الشرطة الكردية ( الاسايش ) منعوا العاملين في الدوائر الرسمية الواقعة في حيي غويران والنشوة من الدخول الى دوائرهم وطردهم، بالتزامن مع إقدام الأسايش على سرقة محتويات الدوائر بشكل كامل ونقلها إلى مدينة الدرباسية شمال مدينة الحسكة، بما فيها المخابر الخاصة بكليتي الاقتصاد والهندسة المدنية".

وأضاف المصدر أن "قوات الأسايش حولت مقر الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش إلى مقر لما يسمونه الأمن العام"، لافتاً إلى أنه تم تركيز أكثر من حاجز وسط حي غويران والمفارق الرئيسية.

وتعد هذه الإجراءات التي قامت بها عناصر الاسايش مخالفة لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد في حميميم في محافظة اللاذقية بين السلطات السورية ومسؤولين أكراد برعاية روسية .

وكشف المصدر عن "نية الحكومة السورية حل فرع جامعة الفرات ونقل جميع طلابه إلى المحافظات الأخرى، وتوقيف إصدار كل الوثائق الرسمية الخاصة بمديرية الأحوال المدنية وإيقاف العمل في فرع الهجرة والجوازات، وتحويل اصدار الوثائق الى دمشق بسبب خروج هذه الدوائر عن السيطرة، ورفع علم غير علم الجمهورية العربية السورية".

وأضاف المصدر أن الأهالي متخوفون من تجدد الاشتباكات يوم غد الثلاثاء "باعتباره آخر موعد لتنفيذ بنود اتفاق حميميم" .

وكانت مصادر رسمية أكدت ان الأمور تسير بشكل جيد رغم بعض المطالب التي يصر عليها الجانب الكردي، والتي لم ترد في بنود الاتفاق كالمطالبة بمعتقلين قبل اندلاع الاشتباكات.

ومن جانبه، ذكر مصدر أمني سوري رفيع المستوى لـ (د. ب. أ ) إن سلسلة اجتماعات تعقد حالياً مع الجانب الكردي من أجل مناقشة وتنفيذ بنود الاتفاق ، مبينا انه لغاية اليوم مازال موضوع المعتقلين والأسرى هو الأبرز، ولم يتم الانتهاء منه بسبب وجود مفقودين من الطرفين ومصيرهم مجهول.

وتبادلت القوات الحكومية يوم الجمعة الماضي دفعة من الأسرى والمعتقلين حيث أطلقت الأجهزة الأمنية سراح 10 معتقلين لديها ، بينما تسلمت 150 أسيرا غالبيتهم من قوات الدفاع الوطني كانت "الأسايش" اعتقلتهم خلال الفترة الماضية.

وماتزال قوات "الأسايش" تطالب بتسعة مفقودين من عناصرها حيث تتهم القوات الحكومية باعتقالهم واخفائهم.

وتوصلت القوات الحكومية السورية منتصف الأسبوع الماضي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع قوات "الأسايش" نص على تبادل الأسرى وخروج الجيش السوري والدفاع الوطني ووحدات الحماية الكردية من مدينة الحسكة، والابقاء على قوات الاسايش الكردية والشرطة والأجهزة الأمنية الحكومية في مواقعها، إضافة إلى فتح الطرقات بين مدينة الحسكة والافواج العسكرية التابعة للقوات الحكومية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام السوري يتجه لإغلاق مقاره الحكومية الرسمية في الحسكة النظام السوري يتجه لإغلاق مقاره الحكومية الرسمية في الحسكة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates