الجعفري يدعو لمساندة دولية لتسجيل أهوار العراق على لائحة التراث العالمي
آخر تحديث 22:04:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الجعفري يدعو لمساندة دولية لتسجيل أهوار العراق على لائحة التراث العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجعفري يدعو لمساندة دولية لتسجيل أهوار العراق على لائحة التراث العالمي

وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري
بغداد _ صوت الإمارات

افتتح وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري معرض الآثار العراقية الذي أقيم في مقر وزارة الخارجية بالتعاون مع هيئة الآثار وحضور سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين بالعراق.

وأكد الجعفري، في كلمة خلال حفل افتتاح المعرض، أهمية حفظ التراث لِمَا فيه قيمة حضاريّة تعزِّز حاضر الإنسان بالخبرة وتحفظ مستقبله، وقال إن الإرهاب يعمل على اغتيال كل شيء ينبض بالحياة فيقتل الإنسان والحضارة والتاريخ.. داعيا المجتمع الدولي إلى مساندة العراق في الاجتماع المزمع عقده في 10 يونيو المقبل في تركيا حول التراث العالمي.

وأوضح أن العراق تقدَّم بطلب تسجيل سبعة مواقع على لائحة التراث العالميِّ، منها ثلاثة مواقع لقيمتها التراثيّة والآركولوجيّة، وأربعة مواقع لقيمتها الطبيعيّة، وأبعادها الثقافيّة المرتبطة بها، وهي هور الحويزة والأهوار الوسطى وهور الحمَّار بجزئيه الغربيِّ والشرقيّ، لما تمتلكه من قيمة كبيرة جداً.

ونوه بالقرار الدولي اعتبار سرقة الآثار جريمة دولية، مؤكداً ان اعداد السرقات التي امتدَّت إلى الآثار التاريخيّة في كلِّ مناطق العالم المتاجرة بها ضمن القرارات الدوليّة عمليّات إجراميّة يُدينها القانون، داعياً المُجتمَع الدوليَّ إلى ضرورة التعاون في إعادة القطع الأثرية العراقية المسروقة، وتكثيف الجُهُود لإعادة الاثار المسروقة إلى أرضها وحضارتها الأم.

يذكر أن العراق يسعي لتوفير دعم دولي من أجل تسجيل ملف "الأهوار" كأحد مواقع التراث العالمي خلال اجتماع لجنة التراث العالمي السنوي الذي تستضيفه مدينة إسطنبول التركية يونيو المقبل، و مساندة ملف العراق بوصفه ردا ثقافيا على مايعانيه من محاولات التطهير الثقافي غير المسبوق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجعفري يدعو لمساندة دولية لتسجيل أهوار العراق على لائحة التراث العالمي الجعفري يدعو لمساندة دولية لتسجيل أهوار العراق على لائحة التراث العالمي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates