الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح يدعو إلى حوار مع السعودية
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح يدعو إلى حوار مع السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح يدعو إلى حوار مع السعودية

الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح
صنعاء _ صوت الإمارات

دعا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح إلى حوار مع المملكة العربية السعودية في أي مكان تريده ، (وذلك في تطور لافت بعد أكثر من عام على انقلاب ميليشيات صالح والحوثيين على السلطة الشرعية في اليمن). وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية مساء اليوم أن تصريحات صالح جاءت خلال اجتماع مع قيادات حزبه بصنعاء ، وذلك بعد يومين على توقيعه اتفاقا مع جماعة الحوثي لتشكيل مجلس سياسي أعلى لإدارة البلاد.

وطالب صالح بوقف ما وصفها بالحرب في اليمن ، وقال "مستعدون للحوار مع السعودية ، ونمد أيدينا لذلك في الكويت أو في سلطنة عمان ، أو أي مكان تريده السعودية " ، في تلميح إلى موافقتهم على الذهاب لمكة المكرمة من أجل الحوار بعد أن كانوا قد رفضوا ذلك في وقت سابق.

كانت جماعة الحوثي قد أعلنت يوم الخميس الماضي أنها اتفقت مع حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على إنشاء مجلس لحكم البلاد.

ويتضمن هذا الاتفاق أن تكون رئاسة المجلس دورية بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه والحوثيين وحلفائهم ، ويسري الأمر ذاته على منصب نائب رئيس المجلس.

وقد أدانت الأمم المتحدة والدول المعنية بحل الأزمة اليمنية هذا الاتفاق ، واعتبرته خرقا للدستور اليمني وخروجا على الجهود الاقليمية والدولية الساعية الى انهاء الصراع الدائر في اليمن والذي تسبب فيه انقلاب ميليشيات صالح والحوثيين على الشرعية في اليمن ، وقال مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد ، في بيان يوم الخميس الماضي عقب اعلان الاتفاق ، إن توقيع جماعة الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائهم هذا الاتفاق بتشكيل مجلس سياسي يشكل انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 ، مطالبا جميع الأطراف اليمنية ، لا سيما الحوثيين ، بالامتناع عن اتخاذ المزيد من الإجراءات الانفرادية التي يمكن أن تقوض عملية الانتقال السياسي في اليمن.

وأضاف مبعوث الأمم المتحدة أن اتفاق تشكيل مجلس سياسي له صلاحيات سياسية وعسكرية وأمنية واقتصادية وإدارية واجتماعية واسعة يعد تطورا لا يتماشى مع الالتزامات التي قطعتها جماعة الحوثيين وحلفائهم والمؤتمر الشعبي العام بدعم العملية السياسية التي تتم بإشراف الأمم المتحدة.

وأكد أن الإعلان عن ترتيبات أحادية الجانب لا يتسق مع العملية السياسية ويعرض التقدم الجوهري المحرز في محادثات الكويت الى الخطر ، وأكد أن الإتفاق يعد كذلك خرقا واضحا للدستور اليمني ولبنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، داعيا إلى التوقف عن جميع الأعمال التي تندرج ضمن نطاق سلطة الحكومة الشرعية في اليمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح يدعو إلى حوار مع السعودية الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح يدعو إلى حوار مع السعودية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates