آلاء بدر تُصمم على أنَّ تركيبات الأسنان المتحركة تستخدم في بعض الحالات الخاصة
آخر تحديث 15:51:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت لـ"صوت الإمارات" أنَّها تستخدم لمرضى السكر وكبار السن

آلاء بدر تُصمم على أنَّ تركيبات الأسنان المتحركة تستخدم في بعض الحالات الخاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آلاء بدر تُصمم على أنَّ تركيبات الأسنان المتحركة تستخدم في بعض الحالات الخاصة

أخصائي تجميل الأسنان الدكتورة آلاء بدر
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت أخصائي تجميل الأسنان الدكتورة آلاء بدر عن أن تركيبات الأسنان المتحركة تستخدم في بعض الحالات الخاصة وإلى كبار السن, وأوضحت أن تركيبات الأسنان المتحركة هي حل يلجأ إليه طبيب الأسنان مضطرًا حتى يحل مشكلة مريض كبير في السن فقد أسنانه كلها أو مريض لا يصلح معه عمل التركيبات الثابتة , وأنه يمكن إجمال الحالات المرشحة للتركيبات المتحركة في كبار السن الذين فقدوا كل أسنانهم وهؤلاء المرضى يحتاجون إلى عمل طقم أسنان كامل حتي يستطيع أن يتناولون الطعام وتحسين المظهر الخارجي للوجه, مشيرةً إلى أن خلع الأسنان يؤثر على إرتفاع الوجه ويعطي مظهر غير محبب للمرضى وخاصة كبار السن.

وأشارت في مقابلة خاصة مع "صوت الامارات" إلى أن هناك تركيبات مؤقتة بعد عملية زراعة الأسنان لابد من الصبر عليها لمدة تتراوح بين 3-6 أشهر حتى يطمئن الطبيب أن الزراعة قد إلتأمت في العظام وأصبحت ثابتة لا تتحرك , وفي خلال هذه الفترة يرتدي المريض تركيبة متحركة .

وأكَّدت على أنَّ مرضى السكري وخاصة المرضى المهملين في متابعة مستوى السكر في الدم, يحتاجون إلى هذا النوع من نركيب الأسنان, مشيرة إلى أن من أعراض مرض السكري أن الأسنان تصبح غير ثابتة ومتحركة وهو ما يمنع الطبيب من عمل التركيبات الثابتة, وأنه في حال كان مريض السكري مهتم بمتابعة نسبة السكر في الدم بإستمرار فمن الممكن عمل تركيبات ثابتة .

ونوهت إلى أنها تستخدم التركيبات المتحركة أثناء خلع الضروس الخلفية , مشيرة إلى أن وجود ضروس خلفية يمنع طبيب الأسنان من عمل التركيبات الثابتة لأن فكرة عملها أنها تقوم بالتحميل على الأسنان المجاورة للأسنان المفقودة , وأوضحت أن هناك أضرار ناتجة عن ترك الضرس بدون تركيبة لفترة طويلة بعد عمل علاج عصب, مبينة أن الضرس بعد حدوث علاج عصب يكون ضعيف جدًا وقابل للتفتت وبالتالي يكون عرضة للكسر في أي وقت .يشار إلى أنه يوجد أنواع مختلفة من التركيبات المتحركة وكل نوع على حسب المريض وما يتناسب معه . 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلاء بدر تُصمم على أنَّ تركيبات الأسنان المتحركة تستخدم في بعض الحالات الخاصة آلاء بدر تُصمم على أنَّ تركيبات الأسنان المتحركة تستخدم في بعض الحالات الخاصة



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates