أخصائيَة تكشف مخاطر الغبار والأتربة على البشرة والجمال
آخر تحديث 11:26:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدّدت لـ"صوت الإمارات" أهمية كريمات الحماية في ترطيبها

أخصائيَة تكشف مخاطر الغبار والأتربة على البشرة والجمال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أخصائيَة تكشف مخاطر الغبار والأتربة على البشرة والجمال

أخصائية التجميل الدكتورة فاتن نور
القاهرة - شيماء مكاوي

أكدت أخصائية التجميل الدكتورة فاتن نور، بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال. وأوضحت "يصيب الغبار البشرة الجافة بالأكزيما ويسبب حساسية الجلد والأرتكاريا، كما يحدث بثورًا في البشرة الدهنية. وتسبب الأتربة جفاف الجلد والإحساس بالخشونة وفقدان النضارة وانتشار البثور والحبوب على الجلد والتي تتميز بالرؤوس السوداء نتيجة تلوثها باللون الداكن لانسداد فتحات مسام الجلد، كما أن بعض الأشخاص قد يصابون بحالات الأكزيما في الوجه واليدين".
 
وأضافت نور في حديثها لـ "صوت الإمارات"، "للوقاية من آثاره السلبية يجب وضع كريمات الحماية على البشرة وترطيبها باستمرار واستعمال الكريمات الواقية من أشعة الشمس والمناسبة للبشرة وذلك قبل الخروج من المنزل بـ 15 دقيقة". وتابعت "وأخيراً، يجب الاستحمام بعد العودة للمنزل لإزالة أي أتربة قد تكون عالقة بالجسم في حال كان الغبار متناثرًا".
 
وتابعت "وتغير الفصول وعلى الأخص فصل الربيع والصيف حيث تحدث التقلبات الجوية ويزداد الطقس المغبرة ودرجات الحرارة التي قد تضر البشرة كثيرا وتسبب العديد من مشاكل البشرة لذلك أنصح بإتباع هذه الخطوات للعناية والمحافظة على البشرة وحمايتها في تلك الأجواء". وزادت "أولا ضرورة غسل الوجه بالماء الفاتر أو البارد لأن الماء الساخن خطر على البشرة لأنها تتسبب في جفاف البشرة وتقشيرها وخاصة أن الماء الساخن لا تساعد على تثبيت الماكياج وخاصة أن هناك ثلاثة أعداء للماكياج هم الحبوب البارزة وحفر الوجه وجفاف البشرة ولكن يجب الاعتدال في تنظيف البشرة، وينصح أيضا بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع".
 
وختمت أخصائية التجميل فاتن نور "ثانيا: نحضر ملعقتي عسل نحل أبيض مع ملعقتي لبن كامل الدسم وإذابتهم معا ووضعهم على البشرة مع الابتعاد عن منطقتي العين والفم كقناع مرة واحدة في الأسبوع يفيد كل أنواع البشرة ويساعد على تجديد خلايا البشرة(...)، "في حالات الطقس المحمل بالغبار، وتجنبي استخدام الكثير من المكياج فالأتربة والرمال العالقة بالغبار قد تلتصق بمكياجك وتعيق تنفس البشرة مما يسبب تهيج وحساسة الجلد وقومي بتغطية شعرك ووجهك بوشاح وارتدي النظارات الشمسية عند خروجك".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخصائيَة تكشف مخاطر الغبار والأتربة على البشرة والجمال أخصائيَة تكشف مخاطر الغبار والأتربة على البشرة والجمال



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates