أسرار تجهلها النساء في طهي الأرز البسمتي
آخر تحديث 21:00:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيف أسامة السيد لـ"صوت الإمارات"

أسرار تجهلها النساء في طهي الأرز البسمتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسرار تجهلها النساء في طهي الأرز البسمتي

الشيف أسامة السيد
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف الشيف أسامة السيد لـ"صوت الإمارات" أنَّ لطهي الرز البسمتي أصولًا وأسرارا، مؤكدًا أنَّه عند إعداد الرز البسمتي، يجب مراعاة غسله أكثر من مرة بحيث يصبح ماء الغسل نقيًا ويُفضَّل إذا كان الماء دافئًا، موضحًا أنَّ ذلك يخلّص الرز من جزء كبير من النشا الموجود فيه.

وبيّن أسامة، أنَّه يمكن نقع الرز في الماء لساعات عدة، وفي كلتا الحالتين يساعد على أن ينضج الرز في مدة أقل، ويُصفّى الرز من الماء الزائد وعند طهيه يُعامل مثل المعكرونة في طريقة طهيها.

وأوضح، "نغلي خمسة أضعاف كمية الرز من الماء مع إضافة قليل من الملح، وإذا أردنا الحصول على بياض ناصع نضيف بعض قطرات من عصير الليمون، ويوضع الرز في الماء المغلي ويترك من 5 إلى 10 دقائق وتتفاوت المدة حسب الكمية، وكمية الماء المطهو فيها وكذلك المدة التي ننقع فيها الرز.

وللتأكد من أنَّ الرز وصل مرحلة الطهي الكامل، يُمكن أخذ بضع من الحبات وتذوقها، مع الاستمرار في التقليب حتى لا يلتصق وعندما ينضج يُصفّى، وفي هذه المرحلة يمكن إضافة ما نفضله إليه إذا كان خضار أو توابل أو أعشاب.

وتابع أسامة، "يُمكن تسييح قليل من الزبد ثم إضافة الرز إليه أو إضافة قليل من البصل إلى الزبد ونحمره قليلًا قبل إضافة الرز أو بعدها، ثم نُخفّف الحرارة ويترك حتى تتبخر من الماء كله".

وأضاف "إذا أردنا الرز بنكهة الزعفران فيمكن لنا وضع قليل من الزعفران في ماء ساخن ثم إضافة هذا الماء إلى قليل من الرز حتى يتشرَّب اللون والطعم ثم تُخلط كمية الرز كلها بالرز المشبع بالزعفران".

واستطرد أسامة، "إذا أردنا الحصول على نكهة من البهارات، يُوضع قليل من زيت الخضار في وعاء على نار حتى يسخن ثم يضاف إليه التوابل الصحيحة مثل القرفة والقرنفل والحبهان والكمون، وعند البدء في أن تصبح ساخنة يضاف إلها الرز وتُقلّب كل المحتويات وتُغطّى بإحكام وتخفف الحرارة للحصول على رز بسمتي بنكهة مختلفة.

واستكمل "ولذلك يمكننا طهي وعاء كبير من الرز البسمتي ثم تقسيمه إلى أجزاء يُضاف إلى كل جزء منها النكهة المفضلة في الوقت المناسب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرار تجهلها النساء في طهي الأرز البسمتي أسرار تجهلها النساء في طهي الأرز البسمتي



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates