أمال بورقيَّة  تعتبره مجالا متميزا بالنسبة للفاعلين في قطاع الصحة
آخر تحديث 21:00:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ "صوت الإمارات" عن الأسبوع الوطني للصحَّة وأهميته

أمال بورقيَّة تعتبره مجالا متميزا بالنسبة للفاعلين في قطاع الصحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمال بورقيَّة  تعتبره مجالا متميزا بالنسبة للفاعلين في قطاع الصحة

البروفسيور أمال بورقية
الدار البيضاء -- جميلة عمر

أكدت رئيس جمعية مكافحة أمراض الكلى، ومنسق الدورة الأولى لـ"الأسبوع الوطني للصحة"، البروفسيور آمال بورقية، أن هذا الأسبوع يعد فضاءً متميزًا لنقل المعلومة الطبية الجديدة، وللتوعية بشأن كل ما يتعلق بالصحة.


وذكرت بورقية، في لقاء خاص مع "صوت الإمارات"، أن "هذا الأسبوع الوطني للصحة، الذي أقيم في الدار البيضاء، يكتسي بأهمية بالغة بالنسبة إلى المواطنين، وأن الشقّ العلمي هو الآخر يكتسي بأهمية، بحيث أن تقنيات جديدة في العلاج والوقاية من الأمراض تشكل محور عروض ومداخلات خبراء وأطباء، بغرض نقلها إلى عموم الأطباء والمهتمين.


وأكدت أن التقرب أكثر من المواطنين وتوعيتهم بأهمية العادات الصحية السليمة، وخطورة العادات الصحية السيئة، يعتبر محورًا أساسيًا في هذا الأسبوع، من خلال تنظيم مجموعة القوافل الطبية لفائدة سكان جهة الدار البيضاء سطات، موضحة أن هذه القوافل الطبية تستهدف المواطنين الفقراء في عدد من مناطق الجهة، في إطار مقاربة تضامنية ذات طابع توعوي وإنساني.


وأشارت إلى أن هذا الأسبوع الوطني للصحة الذي تنظمه مجموعة من الجمعيات المهنية والإنسانية وهيئات عاملة في قطاع الصحة، يشكل فضاءًا لتبادل التجارب وللنقاش ولتكريس قيم التضامن والعمل الإنساني النبيل، وبشأن سؤالها حول الحصول على المعلومة في مختلف قضايا الصحة؟ أجابت بورقية أن الحصول على المعلومة بشكل أفضل حول مختلف قضايا الصحة، لاسيما الأمراض المزمنة ومفعول المواد المخدرة وصحة المرأة والطفل، يعتبر أهم أهداف هذا المعرض.


واختتمت حديثها بأن "هذا الأسبوع مجال متميز بالنسبة إلى الفاعلين في قطاع الصحة، من كل التخصصات، لتقاسم الخبرات والتجارب المتعلقة بمختلف القضايا المرتبطة بممارستهم اليومية، بروح علمية وتضامنية وتطبيقية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمال بورقيَّة  تعتبره مجالا متميزا بالنسبة للفاعلين في قطاع الصحة أمال بورقيَّة  تعتبره مجالا متميزا بالنسبة للفاعلين في قطاع الصحة



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates