الدكتورة آلاء بدر تؤكد أن العدسات اللاصقة أفصل وسائل تجميل الأسنان
آخر تحديث 20:48:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ "صوت الإمارات" عن كيفية استخدامها بالطريقة المثلى

الدكتورة آلاء بدر تؤكد أن العدسات اللاصقة أفصل وسائل تجميل الأسنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتورة آلاء بدر تؤكد أن العدسات اللاصقة أفصل وسائل تجميل الأسنان

الدكتورة آلاء بدر
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت أخصائية تجميل الأسنان الدكتورة آلاء بدر، أن العدسات اللاصقة أحدث عمليات تجميل الأسنان لكي تحصل على ابتسامة فنانات هوليوود.

وأفادت الدكتورة في حديث لـ "صوت الإمارات"، حول تجميل الأسنان: "الابتسامة الجذابة عنوان الجمال ومن أحدث التقنيات الحديثة في طب الأسنان التجميلي العدسات اللاصقة، والتي يمكننا بواسطتها الحصول على أسنان جميلة وابتسامة رائعة، حيث يمكن وضعها فوق طبقة المينا لتغيير شكل الأسنان ولونها، وتغيير موقعها بما يتلاءم مع شكل الشفاه والوجه".

وأضافت: "في وقت قصير جدًا، يمكن تغيير الابتسامة وبالتالي تغيير حياة الشخص، فعندما تكون الأسنان مشوهة وسيئة الارتصاف يسبب إحراجًا يدفع إلى إغلاق الفم للتعويض عن العيب، وهذا ما يقلل الثقة بالنفس ويزعزع الاستقرار الداخلي".

وتابعت: "تتمثل عملية العدسات اللاصقة في وضع قشرة تسمى الايماكس دون برد الأسنان، وهي قشرة رقيقة جدًا يبلغ سمكها نحو 22 ملليمتر بسماكة عدسة العين مصنوعة من البورسلين الخاص للأسنان، تعمل على تحسين مظهر الأسنان حيث تغطي الجانب الأمامي الظاهر للسن فقط، وتأخذ انحناءات تتعاطى مع انحناء السن فتعطي المظهر الطبيعي للأسنان، وبما أنها لا تستدعي البرد أو تصغير السن أو الضرس الأساسي مما يترك المجال مفتوحًا أمام المريض فيستطيع نزعها في حال إراد ذلك، كما يمكن أن يقوم هذا النوع من العلاج بسد المسافات بين الأسنان وترميم الأسنان المكسورة وتغطية الأسنان المتبقعة، ولا يحتاج تركيبها إلى أي مخدر موضعي".

وأردفت: "أما عن كيفية تركيب العدسات اللاصقة حتى نحصل على ابتسامة هوليوود، فيتم أخذ طبعة لأسنان المريض وهي الطبعة التي عادة ما تؤخذ للجسور والتركيبات العادية، وهذه الطبقة يجب أن تؤخذ بمواد عالية التقنية، ودقيقة جدًا، ومن ثم يتم إرسالها إلى المعمل الخاص بعمل هذا النوع من التركيبات بالكمبيوتر، ولا تستغرق الجلسة الأولى أكثر من 30 دقيقة، والجلسة الثانية هي جلسة العمل تستغرق تقريبًا الساعة ويتم مراجعة المريض للطبيب بعد أسبوع تقريبًا للتأكد من صحة المريض والتركيبات، وبعدها يراجع المريض مراجعة عادية دورية كل ستة أشهر يفحص فيها الأسنان بشكل عام".

واستطردت: "بالنسبة إلى عمر بقاء العدسات اللاصقة على الأسنان، فهذه القشور صنعت لتبقى لأعوام عديدة، على خلاف العديد من الجسور والروابط، وهذه القشور لا يتغير لونها مع مرور الوقت حيث تصنع خصيصًا من مواد مقاومة لبقع القهوة والشاي والسجائر".

وتحدثت الدكتورة عن الحالات التي يتناسب معها العلاج بالعدسات اللاصقة، مفيدة: "تتناسب مع حالات تلون الأسنان التي قد تكون بسبب علاج الجذور أو التبقع الفلوري الناجم عن التعرض لجرعات عالية من مادة الفلوريد في الصغر، وقد يكون اللون أيضًا بسبب استخدام بعض أنواع المضادات الحيوية نتيجة تناول الأطعمة والمشروبات الملونة أو التدخين أو نتيجة لتغير لون حشوة قديمة في السن".

وأضافت: " تعمل تلك العدسات على سد الفراغات البسيطة بين الأسنان، ولكن يجب أن تعامل الأسنان المغطاة بقشرة الايماكس كما الأسنان الطبيعية، حيث يجب استخدام الفرشاة والمعجون والخيط السني في تنظيفها، و يجب أن يقوم المريض بزيارة دورية لطبيب الأسنان لفحص القشور السنية التي لديه حيث أن عمر القشرة التجميلية قد يراوح بين خمسة إلى عشرة أعوام".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتورة آلاء بدر تؤكد أن العدسات اللاصقة أفصل وسائل تجميل الأسنان الدكتورة آلاء بدر تؤكد أن العدسات اللاصقة أفصل وسائل تجميل الأسنان



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates