الدكتورة رانيا حسني تعلن عن الارشادات الأفضل للرضاعة
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ "صوت الامارات " عدم إطعام السكريات للطفل

الدكتورة رانيا حسني تعلن عن الارشادات الأفضل للرضاعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتورة رانيا حسني تعلن عن الارشادات الأفضل للرضاعة

الدكتورة رانيا حسني
القاهرة / شيماء مكاوي

كشفت استاذة طب الأطفال وحديثي الولادة والاستشارية الدولية في الرضاعة الطبيعية في جامعة "القاهرة" الدكتورة رانيا حسني لـ "العرب اليوم" أنه يوجد مجموعة من النصائح يجب إتباعها من أجل رضاعة طبيعية أفضل لطفلك.
 
وذكرت رانيا حسني "لا يمكن لأحد أن ينكر فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل وللأم أيضًا، وهناك عدد من الإرشادات التي تساعد الأم المرضعة على المحافظة على كمية اللبن التي تكفي لإرضاع طفلها، وهي أولًا عدم إعطاء الطفل جلوكوز بعد الولادة مباشرة، لأن هناك كثير من المستشفيات من يتبعون هذا الإجراء الذي يجعل الطفل يعزف عن الرضاعة الطبيعية، نظرًا لإن الجلوكوز طعمه حلو بعكس لبن الأم، مما يجعل الطفل يستاء كثيرًا عندما يأخذ لبن الأم بعد تناوله للجلوكوز".
 
وأضافت "من ضمن تلك الإرشادات أيضا إرضاع المولود حسب الطلب وليس بمواعيد ثابتة، فهناك كثير من الأطباء ممن ينصحون بأن تكون للمولود مواعيد ثابتة للرضاعة كل ثلاث ساعات أو كل ساعتين، لكن الجنين عند ولادته يحتاج أن يرضع في الوقت الذي يحتاج للرضاعة وليس في وقت محدد".
 
وأشارت أستاذة طب الأطفال إلى أنه من ضمن الإرشادات التي تساعد الأم على الرضاعة الطبيعية هي ضبط وضع الرضيع جيدًا على الثدي أثناء الرضاعة، وعدم إعطاء الرضيع أعشاب أو لبن خارجي أو ببرونة أو سكاته. مع أهمية متابعة وزن الرضيع للتأكد من أخذ احتياجاته الكافية من اللبن وذلك حسب المعدلات الطبيعية لوزن الطفل والتي تكون كالآتي:
- يفقد الطفل 5-7 % من وزنه في أول أسبوع بعد الولادة.
- يزيد وزن الطفل بمعدل 150 – 250 جرام في الأسبوع من أول ثلاثة أشهر، ثم 100 إلى 120 جرام في الأسبوع من الشهر الرابع إلى السادس، ثم 50 إلى 100 جرام في الأسبوع من الشهر السادس حتى سن العام. ويراعي قياس وزن الرضيع دون ملابس ويتم المتابعة على نفس الميزان.
ولفتت حسني إلى أنه في حالة عدم زيادة الوزن بالطريقة المرجوة، هذا يعنى وجود مشكلة في الرضاعة الطبيعية يجب استهدافها وحلها بواسطة متخصص دون اللجوء للألبان الصناعية لتجنب أضرارها.
 
وختمت "يجب متابعة عدة مرات براز الطفل بحيث تكون من اثنين إلى ثماني مرات في الشهر الأول، فإذا أمسك الرضيع في أول شهر يعنى أن اللبن غير كافي، بخلاف بعد ذلك في الأشهر المقبلة قد يمسك الرضيع رغم حصوله على الكمية الكافية من اللبن وهذا أمر طبيعي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتورة رانيا حسني تعلن عن الارشادات الأفضل للرضاعة الدكتورة رانيا حسني تعلن عن الارشادات الأفضل للرضاعة



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates