الدكتورة سها تحذر من مخاطر الديكور على الصحة النفسية
آخر تحديث 21:00:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزت لـ"صوت الإمارات" أنَّه من أهم وسائل الراحة

الدكتورة سها تحذر من مخاطر الديكور على الصحة النفسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتورة سها تحذر من مخاطر الديكور على الصحة النفسية

استشارية علم الطاقة الدكتورة سها عيد
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت استشارية علم الطاقة الدكتورة سها عيد، الآثار السلبية والإيجابية المتعلقة بنظافة وترتيب مختلف الأماكن على صحة الإنسان النفسية، لاسيما في المنزل ومكاتب العمل.

وأوضحت عيد في مقابلة مع "صوت الامارات"، أنَّ "عامل التنظيف يلعب دورًا حيويًا في مكان العمل، ويجب التخلص من كل ما هو غير ضروري ويسبب الإزعاج والفوضى، خصوصًا الأوراق غير الضرورية".

وأشارت إلى أهمية الحفاظ على نظافة شبابيك المكتب نظيفة من الغبار دائمًا، موضحة أنَّ النظافة تمنح النفس شعورًا بالرضا، فضلًا عن الشعور بالراحة التي تحيط المكان.

وأضافت عيد "اهتم بجهة الجنوب الشرقي في مكتبك، يجب أن تكون مرتبة جيدًا وإذا كانت في وضع فوضوي فإنَّها لا تحرمك من الشعور بالانتعاش، خصوصًا أنَّ هذه الزاوية يجب أن تحتوي الأشياء القيمة والأهداف المهمة أو التأكيدات المحفزة".

وتابعت "لا تختار غرفة المكتب في آخر الممر, وإن حدث ذلك حاول أن تعرقل الطاقة السلبية السريعة إليك عن طريق وضع لوحات أو مقتنيات على جوانب الممر وكذلك بعض النباتات على جانبي باب غرفتك حتى تبطئ من سرعة الطاقة السلبية المدمرة المندفعة إلى غرفتك".

وأشارت عيد إلى وضعية تسمى "القوة"، موضحة أنها تساعد على مراقبة المداخل، "فلا يأتي الزائر من خلفك وكن في وضعية تمكنك من رؤية باب مكتبك وزائريك بسهولة، وإذا لم تستطع ذلك، ضع مرآة لتساعدك على رؤية الباب، ولا تجلس على مكتبك وخلفك شباك أو باب أو حائط مشترك مع حمام يكون خلفك".

واستطردت "انظر إلى منظر جميل سواء داخل مكتبك أو خارجه، وحافظ على أن ترى شيئًا جميلًا يجلب لك السعادة والفرح، واحذر أن تضع أي نوع من النباتات الشوكية داخل مكان عملك، بل ضع باقة زهور متجددة أو نباتات ورقية نضرة تساعد على امتصاص السموم من هواء الغرفة".

واستأنفت عيد "أصلح أو تخلص من الأشياء المكسورة ولا تبقيها بشكلها الرديء وكذلك الزجاج المكسور أو المرايا، فكل شيء لا يعمل هو كاسر للطاقة الإيجابية، وضع صورة للجبل أو للصخور الكبيرة الصلبة خلف مقعدك، لأنها تعطي الإحساس بالأمان والقوة".

واختتمت الاستشارية في علوم الطاقة حديثها بالنصح قائلة "اهتم بترتيب مكتبك على شكل مربعات "الفينغ شوي"، وضع أمامك مساحة فضاء, صورة عائلية لأبنائك أو زوجتك أو كريستالة أعلى أقصى اليمين, وأعلى أقصى اليسار شيء ثمين أو نبات جميل, وأعلى المنتصف كروتك الشخصية أو شعار الشركة, وأسفل اليمين الهاتف أو جهاز الحاسوب, أسفل اليسار حاوية الأوراق أو الملف المطلوب العمل عليه".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتورة سها تحذر من مخاطر الديكور على الصحة النفسية الدكتورة سها تحذر من مخاطر الديكور على الصحة النفسية



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates