الدكتور أحمد خيري مقلد يحذر النساء الحوامل من خطر الصيام
آخر تحديث 05:15:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"صوت الإمارات" عن التهديدات المحيطة بالجنين

الدكتور أحمد خيري مقلد يحذر النساء الحوامل من خطر الصيام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور أحمد خيري مقلد يحذر النساء الحوامل من خطر الصيام

الدكتور أحمد خيري مقلد
القاهرة - شيماء مكاوي

حذر استشاري أمراض النساء والتوليد الدكتور أحمد خيري مقلد، من خطورة صيام الحامل في شهر رمضان، مشيرًا إلى أنَّ الصيام له فوائد كثيرة؛ إلا أنَّ الحامل تحتاج كمية كبيرة من السوائل والمياه أكثر من الشخص العادي، لاسيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة، إذ يصبح الصيام صعبًا جدًا بالنسبة إليها.

وأوضح مقلد في مقابلة مع "صوت الامارات"، أنَّ الصيام "يعرض المرأة الحامل لانخفاض مستوى السكر في الدم أو انخفاض ضغط الدم, ويؤدي إلى قلة المياه حول الجنين, وهو من أخطر الأشياء؛ لذا عليها أن تتجنب حدوث تلك المضاعفات حتى يتم حملها بسلام".

وأضاف: "من الممكن أن يسمح للحامل بأن تصوم ولكن بشرط أن تتناول سوائل بكثرة طوال مدة الإفطار سواء عصائر أو مياه، ويجب أن تتناول أغذية تحتوي على الحديد مثل السبانخ وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم بنسبة كبيرة, مثل تناول اللبن ومنتجات الألبان وغيرها, والمغنيسيوم, بالإضافة إلى البروتينات والسوائل مع تقليل الدهون والسكريات".

وشدَّد على ضرورة "تناول مكملات غذائية وفيتامينات في هيئة أطعمة أو في هيئة عقاقير، وتناول الفواكه بكثرة والخضروات الطازجة مثل الخس والخيار والطماطم، والامتناع عن اللحوم المحفوظة والمجمدة مثل تناول اللانشون والهمبورجر، والامتناع عن الوجبات السريعة و الجاهزة، والامتناع عن تناول الأملاح بكثرة".

واستدرك مقلد: "من الممكن أن تصوم الحامل إذا كانت تتمتع بصحة جيدة في الشهور الوسطى من الحمل, في الشهر الرابع والخامس والسادس, ولكن في الأشهر الثلاثة الأولى والأخيرة يحظر عليها الصيام نظرًا إلى خطورة هذه الأشهر على الأم, وعلى الجنين أيضا, وإذا صامت في الأشهر الوسطى عليها أن تتبع التعليمات السال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور أحمد خيري مقلد يحذر النساء الحوامل من خطر الصيام الدكتور أحمد خيري مقلد يحذر النساء الحوامل من خطر الصيام



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates