الدكتور أحمد خيري يشرح ضرورة المشي بعد الولادة القيصرية
آخر تحديث 19:14:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"صوت الإمارات" عن أهمية التحرك وترك الفراش

الدكتور أحمد خيري يشرح ضرورة المشي بعد الولادة القيصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور أحمد خيري يشرح ضرورة المشي بعد الولادة القيصرية

الدكتور أحمد خيري
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف أخصاصي أمراض النساء والتوليد والعقم الدكتور أحمد خيري مقلد، عن أهمية المشي للنساء في حالة الولادة القيصرية.

وأفاد مقلد في حديث لـ"صوت الإمارات"، عن أهمية الولادة والمشي: "الولادة القيصرية أصبحت أسهل بكثير من الماضي ومتاعبها قلت كثيرًا مع التطور في خياطة الجرح وفتح فتحة صغيرة الحجم بعكس الماضي".

وأضاف: "تخشى الكثير من النساء من الولادة القيصرية نظرًا لما تسمعه من الأمهات والسيدات الكبار عن متاعب الولادة القيصرية، وأن السيدة التي تلد بالولادة القيصرية تكون غير قادرة على متابعة طفلها بعد الولادة وتكون غير قادرة على الإنجاب إلا بعد مرور العديد من الأعوام وإن ولدت مرة أخرى ستلد بالطرقة القيصرية وكل هذه الأشياء بعيدة تمامًا عن الصحة".

وتابع: "المرأة التي تلد بالولادة القيصرية يمكنها متابعة حياتها مع طفلها بعد بضعة ساعات من إفاقتها، كما يمكنها أن تنجب مرة أخرى مثل المرأة التي تلد طبيعي بالضبط، ويمكنها أن تلد ولادة طبيعية بعد الولادة القيصرية، ولكن هناك ثمة أشياء على المرأة التي ستلد قيصريًا أن تتبعها حتى تستطيع أن تتغلب على متاعبها بمنتهى السهولة لعل أهمها المشي".

وأردف: "يجب على المرأة بعد الولادة القيصرية وإفاقتها أن تحاول أن تمشي داخل الحجرة المتواجدة فيها في المستشفى وستشعر في بداية الأمر بأنها غير قادرة على فعل ذلك ولكن عليها أن تتحدى نفسها وأن تقاوم وأن تستند على زوجها أو على أي شخص بجوارها وأن تحاول أن تسير حتى لو خطوتين داخل الحجرة ثم تجلس".

واستطرد الدكتور: "المشي يساعد كثيرًا على التئام الجرح كما أن ينشط من الدورة الدموية فتشعر المرأة بقدرتها على إرضاع طفلها وحمله، كما إن المشي يساعد على عودة العمليات الحيوية لطبيعتها فتستطيع المرأة أن تتبرز بطريقة سهلة وألا تصاب بالإمساك مما يسرع من مغادرتها للمستشفى، كما يساعد على التخلص من الغازات المتواجدة في البطن وتسبب للمرأة انزعاجًا".

وواصل حديثه: "كلما مشيتي أكثر كلما كان أفضل لصحتك وحياتك والتئام الجرح وسرعة شفائك، كما أن المشي يساعد على منع الإصابة بالالتهاب الرئوي وجعل الصدر صافيًا وخاليًا من السوائل والإفرازات، يساعد أيضًا على الحد من تكون الجلطات الدموية والتي قد تصيب الأم نظرًا لعدم حركتها بعد الولادة ونومها دائمًا في السرير لساعات طويلة، ويساعد على التخلص من حالات الاكتئاب التي قد تصيب المرأة بعد الولادة".

وتابع: "يساعد المشي كذلك على التخلص من الوزن الزائد فمن غير المستحب ممارسة الرياضات العنيفة بعد الولادة وعلى المرأة فقط أن تمشي قليلًا في منزلها حتى تستطيع أن تتخلص من الوزن الزائد لها".

وختم الدكتور مقلد: "النوم في الفراش ليس هو الحل للتخلص من المتاعب بل سيزيد من متاعبك وستأخذين وقتًا طويلًا في التعافي وممارسة حياتك بصورة طبيعية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور أحمد خيري يشرح ضرورة المشي بعد الولادة القيصرية الدكتور أحمد خيري يشرح ضرورة المشي بعد الولادة القيصرية



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates