الدكتور الجابري يعالج مشكلة النوم عند الأطفال بطرق سهلة
آخر تحديث 14:49:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن لـ"صوت الإمارات" أنَّ الأم سبب المشكلة الحقيقي

الدكتور الجابري يعالج مشكلة النوم عند الأطفال بطرق سهلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور الجابري يعالج مشكلة النوم عند الأطفال بطرق سهلة

استشاري أمراض الأطفال الدكتور رفعت الجابري
القاهرة - شيماء مكاوي

أكّد استشاري أمراض الأطفال الدكتور رفعت الجابري، أنَّ الأم السبب الرئيسي في مشكلة قلة نوم الأطفال، موضحًا أنَّها تتحمل مسؤولة تنظيم وقتهم من خلال روتين يومي يعتاد عليه الطفل.

وصرّح الجابري في مقابلة خاصة مع "صوت الإمارات"، بأنَّ "الأم عليها عامل كبير جدًا ومسؤولية خاصة بتنظيم نوم الطفل، خصوصًا بوضع روتين يومي يعتاد عليه وإذا حدث أي خلل في هذا الروتين سيتغير نوم الطفل بكل تأكيد".

وأوضح أنَّ "الطفل لابد أن يحصل على كمية مناسبة من النوم وعلى الأم أن تحضر طفلها للنوم بداية من الساعة التاسعة مساءً وحتى الصباح"، مضيفًا "في البداية على الأم أن تقلل من نشاط الطفل قبل موعد نومه بفترة كافية، فعلى سبيل المثال تجلس معه لتشاهد فيلم كرتون محبب له وتحكي له قصة أو تستمع له عندما يحكي لها عن يومه".

وأضاف "لابد من أن يأخذ الطفل حمام دافئ حتى في الشتاء حتى يستطيع أن ينام نومًا هادئًا وإذا اعتاد الطفل على ذلك سيصبح هذا بالنسبة إليه عادة، ولابد أن يشرب الطفل كوبًا من اللبن أو يتناول كوبًا من الزبادي حتى يهدأ ويجب أن يبتعد تماما عن تناول الحلوى والشيكولاته؛ لأنَّ تلك المأكولات تساعد الطفل على زيادة نشاطه وبالتالي لا يستطيع النوم بعد تناول تلك المأكولات".

وشدّد الجابري على أنَّ "الأم يجب أن تجعل الطفل يعرف موعد نومه على أنَّه شيء مقدس لا يمكن أن الاستغناء عنه نهائيًا حتى لو كانت الأم تحب السهر فلا يمكن أن تظهر هذا أمام الطفل"، ويستطرد "للأسف معظم الأمهات يقعن في أخطاء كبيرة مثل إنارة الحجرة التي ينام فيها الطفل أو تشغيل التلفاز إلى جانبه وهذا خطأ كبير فيجب أن تكون الحجرة هادئة ومظلمة".

وبيّن "من الممكن أن تسهر الأم مع الطفل على سبيل التسلية فيتغير موعد نومه وبعد ذلك تشكو الأم من أنَّه لا ينام، وهي التي عوّدته على، والطفل الذي ينام في النهار ويسهر في الليل هو خطأ من الأم أيضًا؛ لأنَّه يجب عليها ألا تطيع طفلها أثناء النهار للنوم إلا بحد أقصى ساعة قيلولة حتى يستطيع الطفل أن ينام في الليل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور الجابري يعالج مشكلة النوم عند الأطفال بطرق سهلة الدكتور الجابري يعالج مشكلة النوم عند الأطفال بطرق سهلة



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates