الدكتور جاسر البربري ينصح بوقاية الأطفال من الأمراض في الشتاء
آخر تحديث 21:13:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"صوت الإمارات" عن مجموعة من الوصفات الطبيعة

الدكتور جاسر البربري ينصح بوقاية الأطفال من الأمراض في الشتاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور جاسر البربري ينصح بوقاية الأطفال من الأمراض في الشتاء

الدكتور جاسر البربري
القاهره / مروة علاء

أوضح الأخصائي الدولي للتغذية العلاجية الدكتور جاسر البربري أنه يمكن الحفاظ على صحة الأطفال في فصل الشتاء من خلال مصادر الطبيعة.

وأفاد البربري في لقاء مع "العرب اليوم"، حول الموضوع: "دائمًا الطبيعة تقدم لنا علاجًا لجميع الأمراض، وللأسف يتعرض الأطفال للعديد من الأمراض، خصوصًا مع قدوم فصل الشتاء ومع برودة المناخ والأمطار".

وأضاف: "هناك العديد من المواد الطبيعية التي إذا تم خلطها معًا وتقديمها للأطفال سيستطيع الطفل أن يقاوم هذه الأمراض، وذلك من خلال رفع مستوى المناعة في الجسم".

وتابع: "نستطيع على سبيل المثال خلط ملعقة زيت زيتون كبيرة، وملعقة عسل نحل صغيرة، ونصف ليمونة، ويضاف المزيج في ربع كوب ماء، ويتم تناوله كعلاج مرتين كل يوم إذا كان الطفل مريضًا، وللوقاية مرة واحدة كل اليوم".

 وحذر الدكتور من التسرع في إعطاء مضاد حيوي للطفل المريض بنزلات الأنفلونزا، وخصوصًا إذا كان لديه ارتفاع في درجات الحرارة، إلا بعد انخفاضها بـ 48 ساعة على الأقل.

وقدم مجموعة من النصائح لزيادة مناعة الطفل منها: "ضرورة ممارسة الرياضة وخصوصًا السباحة ولو في فصل الشتاء، والمداومة على تناول كوب من الزبادي واللبن الرايب، والمداومة على أكل ثلاث حصص خضار وفاكهة يوميًا".

وأردف: "يجب المحافظة على ساعات النوم ليلًا لمدة تتراوح من 10 إلى 15 ساعة حسب عمر الطفل، وهذا بعد التعرض لنزلات البرد القوية، وضرورة تغيير فرشاة أسنان الطفل لأن البكتيريا تظل فيها، مع حماية الأطفال من التدخين السلبي حتى نستطيع أن نحميهم من نزلات البرد المتكررة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور جاسر البربري ينصح بوقاية الأطفال من الأمراض في الشتاء الدكتور جاسر البربري ينصح بوقاية الأطفال من الأمراض في الشتاء



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates